زعيم ميليشيا العصائب الموالي لإيران: الهدنة مع الأمريكان في العراق انتهت
زعيم ميليشيا العصائب الموالي لإيران: الهدنة مع الأمريكان في العراق انتهتزعيم ميليشيا العصائب الموالي لإيران: الهدنة مع الأمريكان في العراق انتهت

زعيم ميليشيا العصائب الموالي لإيران: الهدنة مع الأمريكان في العراق انتهت

أعلن زعيم ميليشيا عصائب أهل الحق، المدعومة من إيران، قيس الخزعلي، اليوم الخميس، انتهاء الهدنة مع الأمريكان في العراق، مؤكدا أن التصدي للوجود الأجنبي في العراق مشروع بكافة الوسائل.

وقال الخزعلي، في مقابلة متلفزة على قناة العراقية الرسمية، إنه "لم يكن للممثلة الأممية أي دور في موضوع الهدنة بين فصائل المقاومة والجانب الأمريكي أبدا، والشخص الأساسي الذي تدخل في موضوع الهدنة وحاول تجنيب البلد التداعيات هو هادي العامري زعيم تحالف الفتح (المقرب من طهران)".

وأضاف أن "الهدنة مع الأمريكان انتهت، كون شروط الهدنة لم تتحقق وسنثبت المبدأ في الحق الكامل بالتصدي العسكري للقوات الأجنبية، خصوصًا أن التصدي للوجود الأجنبي ورفضه مشروع بكافة الوسائل المتاحة".

وجاءت تصريحات زعيم ميليشيا العصائب بعد يوم من عودة عمليات القصف الصاروخي نحو المنطقة الخضراء، التي تضم السفارة الأمريكية في العراق، والتي دائمًا ما يتم استهدافها من قبل الميليشيات الموالية لطهران.

وأنهت الميليشيات العراقية المختلفة توقفها المعلن عن استهداف السفارة الأمريكية في العاصمة العراقية بغداد؛ بهدف سحب قوّاتها من البلاد، وذلك في ليلة شهدت سقوط 7 صواريخ على المنطقة الخضراء المحصنة.



ومنذ مطلع الشهر الماضي، أعلنت مجموعة من الميليشيات العراقية، تُطلق على نفسها اسم ”الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية“، هدنة مشروطة مع الولايات المتحدة، لتنفيذ قرار إخراج قواتها من العراق.

ولم تتعرض السفارة الأمريكية أو قوافل الإمداد التابعة للتحالف الدولي إلى أي استهداف منذ أكثر من شهر، التزامًا بالهدنة.

وتزامن القصف الجديد مع إعلان وزارة الدفاع الأمريكية سحب 2000 جندي من أفغانستان، و500 من العراق، قبل انتهاء عهدة الرئيس دونالد ترامب، وينخفض بذلك عدد الجنود الأمريكيين في العراق من 3000 إلى 2500.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com