البرهان: رئيسا "الأمة" و "البعث" وافقا على التطبيع السوداني الإسرائيلي (فيديو)
البرهان: رئيسا "الأمة" و "البعث" وافقا على التطبيع السوداني الإسرائيلي (فيديو)البرهان: رئيسا "الأمة" و "البعث" وافقا على التطبيع السوداني الإسرائيلي (فيديو)

البرهان: رئيسا "الأمة" و "البعث" وافقا على التطبيع السوداني الإسرائيلي (فيديو)

قال رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان اليوم الإثنين، إن التطبيع مع إسرائيل يعيد بلادة بفعالية للمجتمع الدولي، مؤكدا على أنه يجب تقديم المصلحة الوطنية على الرؤية الحزبية والجهوية.






وأكد البرهان أنه تشاور مع 90% من القوى السياسية في البلاد حول التطبيع  ولم يجد معارضة، وقال "تشاورت مع الصادق المهدي رئيس حزب الأمة القومي حول التطبيع ولم يكن لديه اعتراض".


وذكر انه أجرى أيضا لقاء تشاوريا مع رئيس حزب البعث الريح السنهوري حول التطبيع ووافق عليه، وأن رئيسي الحزبين أكدا على أهمية إجازة الاتفاق عبر المجلس التشريعي (البرلمان) الذي لم يتشكل بعد.


ونوه البرهان إلى أن الاتفاق سيمر على المجلس التشريعي للمصادقة عليه.

وأشار إلى أن السودان أنجز كل ما عليه والمطلوب منه لرفع إسم السودان من قائمة الإرهاب.


و"تحدى" رئيس مجلس السيادة، الأحزاب السياسية السودانية الرافضة للتطبيع والعلاقة مع أمريكا بأن تطرح برنامجا انتخابيا بنهاية الفترة الانتقالية تدعوا فيه لمقاطعة امريكا واسرائيل، وقال "أي دولة تنقطع عن العالم سيكون مصيرها الضنك والشقاء لمواطنيها".


ونفى البرهان أن يكون السودان تعرض في مفاوضات رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب والتطبيع مع أمريكا وإسرائيل لعملية ابتزاز، وتابع "نحن نريد فائدتنا ووجدنا فرصة نكسبها.. نحن كسبنا أكثر من امريكا واسرائيل وتحصلنا على مكاسب ولا يمكن ان نسميها ابتزاز".


ونفى أن تكون المساعدات التي قدمتها دولة الإمارات بعد الاتفاق مع أمريكا واسرائيل لها علاقة بموقف السودان من هذه القضايا، وقال إن "الامارات لديها التزام قديم تجاهنا وأوفت بذلك".









الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com