واشنطن تدعو بغداد لفتح تحقيق عاجل في "مجزرة الفرحاتية"
واشنطن تدعو بغداد لفتح تحقيق عاجل في "مجزرة الفرحاتية"واشنطن تدعو بغداد لفتح تحقيق عاجل في "مجزرة الفرحاتية"

واشنطن تدعو بغداد لفتح تحقيق عاجل في "مجزرة الفرحاتية"

دعا السفير الأمريكي لدى بغداد، ماثيو تولر، اليوم الأحد، السلطات العراقية، إلى فتح تحقيق عاجل في ما عُرف بـ"مجزرة الفرحاتية"، وذلك في أول تعليق لواشنطن على الحادثة التي هزت البلاد.

وجاء في بيان السفير الأمريكي، أن "الولايات المتحدة تدين جريمة القتل البشعة التي وقعت أمس، وراح ضحيتها مدنيون عراقيون في قرية الفرحاتية بقضاء بلد بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف البيان: "ينبغي على السلطات العراقية أن تُعجّل في تقديم الجناة إلى العدالة.. نأمل أن تكون زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى الفرحاتية، اليوم، خطوة مهمة لوضع كافة المجاميع المسلحة تحت سيطرة الدولة بشكل نهائي، وهي الطريقة الوحيدة لوقف المزيد من إراقة الدماء".

وأعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، شمال العاصمة بغداد، السبت، عن العثور على 8 جثث تعود لمواطنين من أهالي ناحية الفرحاتية، التابعة لقضاء بلد جنوبي تكريت، شمال العراق، من أصل 12 مدنيا تم اختطافهم من قبل قوة مسلحة مجهولة الهوية.

واتهم سياسيون وناشطون ومراكز حقوقية، ميليشيات "عصائب أهل الحق"، بزعامة قيس الخزعلي، بالمسؤولية عن الجريمة، فيما أعلنت الحكومة العراقية تشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com