العراق يبحث تعزيز التعاون الأمني وملف الطاقة مع الاتحاد الأوروبي
العراق يبحث تعزيز التعاون الأمني وملف الطاقة مع الاتحاد الأوروبيالعراق يبحث تعزيز التعاون الأمني وملف الطاقة مع الاتحاد الأوروبي

العراق يبحث تعزيز التعاون الأمني وملف الطاقة مع الاتحاد الأوروبي

أعلن وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، يوم الأربعاء، توقيع مذكرات تفاهم، مع اليونان، وذلك خلال الزيارة التي يجريها نظيره اليوناني، نكوس دندياس.

وقال حسين في مؤتمر صحفي، مشترك، إن "العراق وقع بضع مذكرات تفاهم مع اليونان، تخص الشأن الأمني والتعاون بين بلادنا والاتحاد الأوروبي".

وأضاف أن "اليونان دولة مهمة للعراق وتلعب دورا مهما في مجالات مختلفة"، لافتا إلى أن "اليونان ساعدت العراق في حربه ضد داعش، وقدمت إسنادا عسكريا للعراق".

وأشار إلى أن "أثينا شريك مهم للعراق ولها تجربة واسعة في مجال الطاقة البديلة".

وتابع الوزير العراقي، أنه "تم التطرق لكيفية توسيع عمل الشركات اليونانية في العراق، إذ إن الحوار هو الطريق الوحيد لحل المشاكل والخلافات"، مؤكدا أن "هناك إرادة متبادلة لتوسيع العلاقات بين العراق واليونان".

من جهته، قال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، إن مباحثاته في العراق "شملت العلاقات الثنائية وملفات الطب والطاقة"، مؤكدا دعم بلاده لاستقرار العراق.

ولفت الوزير اليوناني إلى "مناقشة التعاون الأمني بين العراق ودول الاتحاد الأوروبي"، مبينا أن "بلاده مستعدة لدعم علاقات العراق مع الاتحاد الأوروبي".

ووصل الوزير اليوناني إلى العاصمة بغداد، صباح اليوم، على رأس وفد بهدف إجراء مباحثات مع المسؤولين في العراق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com