ارتفاع القتلى في صفوفهم.. تركيا تواصل إرسال "المرتزقة" السوريين إلى أذربيجان
ارتفاع القتلى في صفوفهم.. تركيا تواصل إرسال "المرتزقة" السوريين إلى أذربيجانارتفاع القتلى في صفوفهم.. تركيا تواصل إرسال "المرتزقة" السوريين إلى أذربيجان

ارتفاع القتلى في صفوفهم.. تركيا تواصل إرسال "المرتزقة" السوريين إلى أذربيجان

أفادت وسائل إعلام، يوم الإثنين، بارتفاع عدد القتلى في صفوف مرتزقة سوريين، أرسلتهم تركيا لمساندة أذربيجان في حربها ضد أرمينيا، فيما تواصل أنقرة إرسال المقاتلين إلى إقليم "ناغورني قره باغ".

وقالت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن "53 جثة تعود لمرتزقة سوريين، تم إخراجها أمس، من إقليم قره باغ، حيث تدور معارك عنيفة بين أرمينيا وأذربيجان".

ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه، قوله إن "عدد القتلى في صفوف المرتزقة السوريين في إقليم ناغورني قره باغ الملتهب، وصل 93 قتيلًا".

وأشار المصدر، إلى أن "دفعة جديدة من المرتزقة السوريين، تتكون من 430 مسلحًا، توجهت أمس الأحد إلى منطقة النزاع، في ناغورني قره باغ".

وفي السياق، قال رئيس أذربيجان إلهام علييف، الإثنين، إن تركيا يجب أن تشارك بعملية السلام في "ناغورني قرة باغ" بعد وقف إطلاق النار في المستقبل.

وأضاف علييف لمحطة "تي.آر.تي خبر" التلفزيونية التركية، أنه "من المؤكد أن تركيا يجب أن تكون في أي عملية سلام مقبلة، ومن المؤكد أيضا أن عملية سلام ستبدأ، ولا يمكن أن تستمر الاشتباكات إلى الأبد، لذا كلما كان ذلك أسرع كان أفضل".

وتبادلت أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بمهاجمة مناطق مدنية في تاسع يوم منذ بدء القتال الذي لقي فيه المئات حتفهم في أعنف اشتباكات تشهدها المنطقة منذ أكثر من 25 عاما، في حين أدانت تركيا ما قالت إنه "احتلال أرميني" لإقليم ناغورني قره باغ، وتعهدت بتقديم الدعم لأذربيجان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com