أبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم الضفة الغربية
أبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم الضفة الغربيةأبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم الضفة الغربية

أبو الغيط: اتفاق الإمارات وإسرائيل أوقف ضم الضفة الغربية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، أن اتفاق السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، أوقف خطة الضم للضفة الغربية.

وأشار أبو الغيط، في تصريحات تلفزيونية، مساء الأحد، إلى أنه يتفهم جيدا تخوفات الفلسطينيين من اتفاق السلام بين أبو ظبي وتل أبيب، قائلا :"أنا أتفهم جدًا القلق الفلسطيني، وشعور الفلسطينيين من أن هناك شيئا حدث ولكن على الجانب الآخر دولة الإمارات تفهمت وفرضت على إسرائيل تجميد عملية ضم الأراضي الفلسطينية وهذا حدث تاريخي".

وتابع أبو الغيط، "قد يقول البعض إن الضم توقف وأنا أتصور أن الضم كان قادما قادما، وإسرائيل تتصور أنها لها القوة القادرة على فرض إرادتها على العالم العربي في هذه اللحظة نتيجة التراكمات على مدار العشر سنوات الأخيرة".

وأكد الأمين العام أن الضم لن يعودوا له مرة أخرى، مستكملا:"الضمان في ذلك هو العلاقات العربية الجديدة البازغة، فالدول العربية منذ عام 1993 إلى 1995 وبعد اتفاقات أوسلو تحركت لفتح علاقات مع إسرائيل، عن طريق السفارات".

ولفت إلى أنه "لو عادت إسرائيل للتهديد بالضم، وحال عودة ذلك ففي يد الدول العربية إنهاء العلاقات لأنها قائمة على شرط وهو عدم الضم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com