أخبار

خبراء: انفجار مرفأ بيروت أحدث حفرة بعمق 43 مترا
تاريخ النشر: 09 أغسطس 2020 14:49 GMT
تاريخ التحديث: 16 ديسمبر 2021 14:21 GMT

خبراء: انفجار مرفأ بيروت أحدث حفرة بعمق 43 مترا

أحدث الانفجار الهائل في مرفأ بيروت حفرة بعمق 43 مترا، وفق ما أفاد مصدر أمني نقلا عن تقديرات لخبراء فرنسيين في الحرائق، أُرسلوا إلى المكان. وأسفر الانفجار الذي

+A -A
المصدر: رموز النخال – إرم نيوز

أحدث الانفجار الهائل في مرفأ بيروت حفرة بعمق 43 مترا، وفق ما أفاد مصدر أمني نقلا عن تقديرات لخبراء فرنسيين في الحرائق، أُرسلوا إلى المكان.

وأسفر الانفجار الذي هز العاصمة اللبنانية، الثلاثاء الماضي، عن مقتل أكثر من 150 شخصا، وإصابة 6 آلاف آخرين، فيما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وتسبب بالكارثة انفجار مستودع خُزن فيه، وفق رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، 2700 طن من نيترات الأمونيوم منذ 6 سنوات، من دون إجراءات حماية.

وقال المصدر الأمني، إن ”خبراء التفجير الفرنسيين اكتشفوا أن انفجار المرفأ خلف حفرة بعمق 43 مترا“.

وأعلن المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، ومقره ولاية فيرجينيا الأمريكية، أن قوة الانفجار تعادل زلزالا شدته 3.3 درجة على مقياس ريختر.

وفي السياق، عثرت طواقم الإسعاف المنتشرة في موقع انفجار مرفأ بيروت، يوم الأحد، على جثة رجل إطفاء، هو أحد أفراد فريق إطفاء بيروت، الذين تداولت مواقع التواصل الاجتماعي الصورة الأخيرة لهم، قبل دقائق من وقوع الكارثة.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت صورة لفريق من الإطفاء يتكون من 8 أفراد، ومن بينهم المسعفة سحر فارس التي عُثر على جثتها، يوم الأربعاء الماضي. وكان الفريق متوجها لإطفاء الحريق الذي اندلع في مرفأ بيروت، قبل حدوث الانفجار المرعب؛ مما أدى لفقدان آثارهم.

وقالت قيادة الجيش اللبناني، يوم الأحد، إن الآمال تراجعت بالعثور على ناجين من انفجار بيروت، حسبما ذكرت قناة ”تلفزيون الجديد“ المحلية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية ذكرت، أمس السبت، أن 21 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك