أخبار

وزير أردني: مجلس نقابة المعلمين تعامل مع الحكومة بـ"نهج إملائي ورفضي"
تاريخ النشر: 28 يوليو 2020 12:28 GMT
تاريخ التحديث: 04 أغسطس 2020 7:53 GMT

وزير أردني: مجلس نقابة المعلمين تعامل مع الحكومة بـ"نهج إملائي ورفضي"

قال وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي، يوم الثلاثاء، إن مجلس نقابة المعلمين الموقوف عن العمل "تعامل بنهج إملائي ورفضي"، ولم يقدم للوزارة أي مقترحات

+A -A
المصدر: فريق التحرير

قال وزير التربية والتعليم الأردني تيسير النعيمي، يوم الثلاثاء، إن مجلس نقابة المعلمين الموقوف عن العمل ”تعامل بنهج إملائي ورفضي“، ولم يقدم للوزارة أي مقترحات بناءة خلال الاجتماعات المتكررة بين الوزارة ومجلس النقابة.

وأضاف الوزير الأردني في مؤتمر صحفي، أن ”هذا الإيجاز الصحفي يأتي بعد سلسلة من المغالطات صدرت من النقابة، التي أنكرت في بياناتها حقائق وما تم إنجازه من بنود الاتفاقية، وحاولت تكريس الانطباع بأن الحكومة تنصلت من الاتفاقية ولم تنفذ بندا منها“.

واستعرض النعيمي في مؤتمر صحفي بنود الاتفاقية الموقعة بين الوزارة ونقابة المعلمين، التي تضمنت 15 بندا، وما تم تنفيذه.

ووقع اتفاق بين وزارة التربية والتعليم، ونقابة المعلمين، في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد إضراب دعت إليه نقابة المعلمين شمل المدارس الحكومية.

2020-07-HH1-1

وكان نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات أصدر قرارا بكف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين وأعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع وإداراتها، ووقف النقابة عن العمل، وإغلاق مقراتها لمدة سنتين.

كما قرر توقيف أعضاء مجلس نقابة المعلمين لمدة أسبوع/ بالقضايا التحقيقية المنظورة لديه بحق المشتكى عليهم.

وتشهد العلاقة بين الحكومة ونقابة المعلمين تصعيدا منذ أكثر من عام، وذلك بعدما نفذت الأخيرة العام الماضي إضرابا عن العمل استمر لمدة شهر، مطالبة بعلاوات مالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك