أخبار

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية في دمشق (فيديو)
تاريخ النشر: 20 يوليو 2020 19:44 GMT
تاريخ التحديث: 20 يوليو 2020 23:15 GMT

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع إيرانية في دمشق (فيديو)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قصفًا جويًا إسرائيليًا استهدف، مساء يوم الاثنين، مواقع للحكومة والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق. وحسب المرصد، فقد

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن قصفًا جويًا إسرائيليًا استهدف، مساء يوم الاثنين، مواقع للحكومة والميليشيات الإيرانية في محيط العاصمة دمشق.

وحسب المرصد، فقد دوت انفجارات عنيفة تزامنا مع تصدي الدفاعات الجوية السورية لعدد من الصواريخ.

وذكر الإعلام الرسمي السوري الاثنين أن الدفاعات الجوية تصدت ”لعدوان“ إسرائيلي جديد في سماء العاصمة دمشق وذلك في أحدث موجة ضربات قالت مصادر مخابرات غربية إنها غارات إسرائيلية على مخزن ذخيرة كبير لمسلحين تدعمهم إيران على مشارف العاصمة.

وقال التلفزيون الرسمي إن الدفاعات الجوية ”تتصدى لعدوان إسرائيلي من فوق منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل“. وأظهر تصوير مباشر انفجارات في سماء العاصمة.

ولم يرد بعد تعقيب من إسرائيل.

ونقل التلفزيون الرسمي عن متحدث باسم القوات الحكومية السورية قوله إن الدفاعات الجوية بالجيش اعترضت معظم الصواريخ التي استهدفت الضواحي الجنوبية بدمشق، وهي مناطق سبق أن استهدفتها إسرائيل، وذلك قبل أن تصل إلى أهدافها مضيفا أنها لم تحدث سوى عن خسائر مادية.

وقال منشقون عسكريون سوريون إن الضربة استهدفت مخزن ذخيرة كبيرا تديره إيران في جبل المانع قرب بلدة الكسوة حيث يتحصن أفراد من الحرس الثوري الإيراني منذ فترة في منطقة وعرة على بعد 15 كيلومترا تقريبا إلى الجنوب من وسط دمشق.

وذكر منشقان عسكريان أن ضربات أخرى استهدفت بلدتي المقيليبة وزاكية قرب الكسوة حيث ينتشر مسلحون من جماعة حزب الله اللبنانية الشيعية ومعهم فصائل مؤيدة لإيران.

وقال مسؤول في التحالف الإقليمي الدعم لإيران إن الضربات لم تسقط ضحايا إيرانيين أو من جماعة حزب الله.

وقال سكان في العاصمة إنهم سمعوا الانفجارات وإنها هزت النوافذ بعدة أحياء داخل المدينة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك