الكاظمي: لن نسمح للأحزاب والعشائر بحمل السلاح في العراق (صور)
الكاظمي: لن نسمح للأحزاب والعشائر بحمل السلاح في العراق (صور)الكاظمي: لن نسمح للأحزاب والعشائر بحمل السلاح في العراق (صور)

الكاظمي: لن نسمح للأحزاب والعشائر بحمل السلاح في العراق (صور)

قال رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، إن حكومته لن تسمح لأي جهة حزبية أو عشائرية بحمل السلاح، خارج إطار القانون.

وقال الكاظمي خلال زيارة إلى البصرة، إن "قوات الأمن ستحمي المنافذ وتُستبدل بين فترة وأخرى، وكان مجلس الوزراء صوّت خلال جلسته في البصرة  على عدم السماح لأي جهة حزبية أو عشائرية بحمل السلاح".



وأضاف الكاظمي أن "السلاح بيد الدولة، والموانئ والمنافذ تحت سلطة القانون وليس بيد الفاسدين"، لافتا إلى أن حكومته تسعى "لحل الأزمات وتهيئة أرضية ملائمة للانتخابات النزيهة".

وأعلن الكاظمي عن إحياء مشاريع المياه المتعطلة، والموافقة على المضي بإجراءات التعاقد في مشروع ماء البصرة الكبير، الذي يعد من أبرز المشاريع الإستراتيجية، إلى جانب مشروع "قناة البدعة".



وكانت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أعلنت اليوم الأربعاء، عن نشر قوات عسكرية في المنافذ الحدودية بين إيران والكويت، لإنهاء سيطرة الميليشيات والفصائل المسلحة على تلك المنافذ.

وتم تكليف قيادة عمليات البصرة بالسيطرة التامة على منفذ الشلامجة مع إيران، ومنفذ صفوان مع الكويت، فضلا عن تكليف قيادة القوة البحرية بالسيطرة الكاملة على المنافذ البحرية في ميناء أم قصر الشمالي والأوسط والجنوبي“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com