عاهل الأردن: داعش جنت على نفسها بالاقتراب من عريننا
عاهل الأردن: داعش جنت على نفسها بالاقتراب من عرينناعاهل الأردن: داعش جنت على نفسها بالاقتراب من عريننا

عاهل الأردن: داعش جنت على نفسها بالاقتراب من عريننا

عمان- قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إن "داعش جنت على نفسها بالاقتراب من العرين الأردني بعد ما اقترفته بحق البطل الشهيد معاذ (الكساسبة) والذي قد حفز الأردنيين على الالتفاف حول رايتهم والتمسك بوحدتهم والتصدى لأساليب هذه العصابة الدنيئة".

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية فإن حديث العاهل الأردني، جاء في مقابلة له مع محطة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، تبث تفاصيلها يوم الأحد.

ونشرت الوكالة الأردنية جزءاً من المقابلة أوضحت فيه أن الملك عبد الله قال فيها رداً على سؤال، حول شعوره عند "استشهاد" الطيار البطل معاذ الكساسبة، "إنني لم أشاهد الفيديو، والكثير منا رفض أن يشاهده باعتباره شكلا من الدعاية الزائفة، لقد اعتراني الاشمئزاز مما حدث، وحزنت مع عائلة الشهيد، وكنت قد التقيتهم في مناسبات عدة، لقد حزنت كثيرا على والد الشهيد، وأمه وإخوته وأخواته وزوجته".

وقال العاهل الأردني: "إذا كانت عصابة داعش قد حاولت تخويف الأردنيين، فإن ما حدث هو عكس ذلك تماما، وإذا ما نظرت في تاريخنا، ستعلم أننا رددنا الصاع صاعين لكل من اعتدى علينا".

ومنذ أغسطس/ آب الماضي، يشن الأردن بالتعاون مع دول التحالف العربي- الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة غارات جوية مكثفة ضد "داعش" في كل من العراق وسوريا.

وكثف الجيش الأردني من غاراته الجوية على معاقل "داعش" بعد إقدام التنظيم "داعش" على حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة في الثالث من شباط/ فبراير الجاري، والذي احتجزه التنظيم نحو 40 يوما بعد أن سقطت طائرته في مدينة الرقة السورية في 24 ديسمبر/ كانون أول 2014.

وأعلن قائد سلاح الجو الأردني اللواء منصور الجبور في الثامن من فبراير/ شباط الجاري أن تنظيم "داعش" خسر 20% من قدراته القتالية منذ بدء ضربات التحالف الدولي التي كبدته أيضاً خسائر في الأرواح تقدر بأكثر من 7 آلاف مقاتل، وذلك في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة عمان حينها.

وأوضح خلالها أن سلاح الجو الملكي الأردني "شارك بتنفيذ 946 غارة من أصل 5 آلاف غارة جوية (بنسبة تقارب 20%) نفذتها قوات التحالف ضد التنظيم المتطرف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com