المرصد: فصائل موالية لتركيا تجند 340 طفلاً سورياً للقتال في ليبيا
المرصد: فصائل موالية لتركيا تجند 340 طفلاً سورياً للقتال في ليبياالمرصد: فصائل موالية لتركيا تجند 340 طفلاً سورياً للقتال في ليبيا

المرصد: فصائل موالية لتركيا تجند 340 طفلاً سورياً للقتال في ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن فصائل موالية لتركيا جندت 340 طفلاً سورياً دون سن 18 عاماً، من أجل دفعهم الى ساحات القتال في ليبيا إلى جانب ميليشيات حكومة "الوفاق".

وذكر المرصد أن أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، ارتفعت إلى نحو 16100 مرتزق، من الجنسية السورية، من بينهم 340 طفلاً تقل أعمارهم عن 18 عاماً، قتل من بينهم 33 طفلاً.

وأضاف المرصد السوري أن عدد عناصر مرتزقة الفصائل الموالية لتركيا العائدين من ليبيا إلى سوريا بلغ نحو 5600 عنصر، رجعوا بعد انتهاء عقودهم وأخذ مستحقاتهم المالية، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل المرتزقة إلى معسكراتها وتدريبهم.

وبحسب المنظمة الحقوقية، ومقرها لندن، فإن قادة الفصائل الموالية لتركيا يقومون بعمليات سرقة للمستحقات المالية المخصصة للعناصر، إذ يقوم قادة فصيل "سليمان شاه" "العمشات" بدفع 8000 ليرة تركية لكل مقاتل شهرياً، بينما يقوم قادة فصيل "السطان مراد" بدفع 11000 ليرة تركية لكل عنصر.

وأكد المرصد السوري أن المخصصات الشهرية لجميع المرتزقة السوريين الموجودين على الأراضي التركية من المفترض أن تفوق الأرقام المذكورة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com