العراق.. فرقة الرد السريع تتسلم منفذًا حدوديًا مع إيران بأمر من الكاظمي
العراق.. فرقة الرد السريع تتسلم منفذًا حدوديًا مع إيران بأمر من الكاظميالعراق.. فرقة الرد السريع تتسلم منفذًا حدوديًا مع إيران بأمر من الكاظمي

العراق.. فرقة الرد السريع تتسلم منفذًا حدوديًا مع إيران بأمر من الكاظمي

أعلنت فرقة الرد السريع التابعة للقوات العراقية، اليوم الجمعة، تسلمها منفذ المنذرية الحدودي مع إيران، في محافظة ديالى، بأمر من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي.

وذكر بيان مقتضب، لإعلام القيادة أن "فرقة الرد السريع تسلمت منفذ المنذرية في محافظة ديالى بأمر من القائد العام للقوات المسلحة، وإشراف من وزير الداخلية عثمان الغانمي".

وقبل أيام، أعلن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وضع خطة لسيطرة الدولة على جميع المنافذ الحدودية البرية والبحرية لوقف هدر المال المقدر بمليارات الدولارات.

ومع تفاقم الأزمة المالية، طلبت هيئة المنافذ مؤخرً،ا تدخلًا عسكريًا، بعد شكاوى متعددة من تسلط الجماعات المسلحة على المنافذ، والسيطرة على عوائدها.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن الحكومة العراقية إلى أن إيرادات المنافذ سنويًا تقدر بأكثر من 10 مليارات دولار، لكن وزارة المالية تحصل ما بين 500 مليون إلى 2.5 مليار دولار، فيما يقول نواب إن سيطرة فصائل مسلحة وقبائل على المنافذ الحدودية تحول دون وصول تلك الأموال إلى خزينة الدولة.

وقال النائب في البرلمان طه الدفاعي إن"دولًا متورطة بعمليات التهريب، ولا تتعاون مع العراق في هذا الملف".

وأضاف خلال تصريحات سابقة لـ"إرم نيوز" أن"بعض الدول من الجوار تهرب المواد التي يمنع العراق استيرادها لاكتفائه ذاتيًا عبر المنافذ غير الرسمية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com