حركة حماس تنفي تلقيها عروضا إسرائيلية جديدة بشأن "تبادل أسرى"
حركة حماس تنفي تلقيها عروضا إسرائيلية جديدة بشأن "تبادل أسرى"حركة حماس تنفي تلقيها عروضا إسرائيلية جديدة بشأن "تبادل أسرى"

حركة حماس تنفي تلقيها عروضا إسرائيلية جديدة بشأن "تبادل أسرى"

نفت حركة حماس في قطاع غزة تلقيها أي عرض إسرائيلي جديد عبر الوسطاء لإتمام صفقة تبادل أسرى، مؤكدةً أن ما يجري تداوله بهذا الخصوص عارٍ من الصحة.

وقال مصدر رفيع المستوى بحركة حماس لـ"إرم نيوز": إن ما يجري تداوله في وسائل الإعلام الإسرائيلية بشأن صفقة تبادل أسرى عارٍ من الصحة وغير دقيق.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لحساسية الملف، أن الإعلام العبري يتعمد التأثير على حماس والأسرى عبر ترويج الأكاذيب بشأن صفقة تبادل، وذلك للضغط على الحركة داخلياً لإتمام صفقة التبادل.

وأكد أن لدّى حماس قرارًا "بعدم الحديث في الأمر، إلا إذا كان هناك تقدم ملموس بالقضية، خاصة في ظل التلاعب والمراوغة والتضليل التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بهذا الشأن".

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قد قالت إن إسرائيل قدمت عرضًا جديدًا لحركة حماس لإجراء مفاوضات صفقة تبادل أسرى، مبينةً أن حماس لم ترد على العرض حتى اللحظة.

وتضمن العرض الإسرائيلي، بحسب الصحيفة، عروضا هزلية تتمثل في استبدال جثامين الشهداء بجثث الجنود الإسرائيليين في غزة، إلى جانب الإفراج عن عدد من الأسرى من غير ذوي الأحكام العالية، أو الذين تعتبر إسرائيل أن أياديهم "ملطخة بالدماء".

وفي وقت سابق، قال الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، إن أية صفقة تبادل أسرى لن تمر دون أن يكون في صدارتها القادة الكبار، الذين تعتبر إسرائيل أن أياديهم ملطخة بالدماء، لافتا إلى أن هذا الثمن الذي تقبل به المقاومة الفلسطينية.

وأوضح أن المقاومة ملتزمة بإنجاز صفقة تبادل أسرى، مؤكدًا أن "المحرمات التي كُسرت في صفقة وفاء الأحرار سيتم كسرها وأكثر في صفقة قادمة، ولن نتعب أنفسنا في تفاوضٍ على أقل من هذا الثمن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com