برهم صالح يؤكد للسفراء العرب ضرورة وقف انتهاك تركيا للسيادة العراقية
برهم صالح يؤكد للسفراء العرب ضرورة وقف انتهاك تركيا للسيادة العراقيةبرهم صالح يؤكد للسفراء العرب ضرورة وقف انتهاك تركيا للسيادة العراقية

برهم صالح يؤكد للسفراء العرب ضرورة وقف انتهاك تركيا للسيادة العراقية

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، لدى استقباله عددا من السفراء العرب في بغداد، ضرورة وقف الانتهاكات العسكرية التركية للأراضي العراقية.

وعدّ برهم صالح تلك الانتهاكات "تجاوزا على السيادة العراقية وأمن المنطقة"، مشيدا "بموقف الدول الشقيقة وجامعة الدول العربية المساند للعراق تجاه استمرار الخروقات التركية، ودعمهم لأمنه واستقراره".

ودعا الرئيس العراقي، في بيان عقب لقائه السفراء العرب، إلى "ضرورة العمل والتنسيق المشترك من أجل إيجاد الحلول للمشاكل الحدودية بين البلدين (تركيا والعراق) بالطرق الدبلوماسية وعبر الحوار الجاد والتعاون المشترك".

وذكر البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة العراق، أن "الدولة العراقية المقتدرة ذات السيادة هي المشروع الوطني الذي سيحفظ للعراق أمنه وسلمه المجتمعي، وأن استقرار العراق يعد ركيزة أساسية من ركائز الاستقرار الإقليمي".

وعبر سفراء الدول العربية حسب البيان عن "دعمهم لجهود العراق في حماية سيادته وأراضيه من أي تدخلات خارجية، وحرص بلدانهم على توطيد العلاقات، وتوسيع آفاق التعاون والتنسيق حيال العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com