سقوط قذائف في بنغازي.. واشتباكات غرب طرابلس
سقوط قذائف في بنغازي.. واشتباكات غرب طرابلسسقوط قذائف في بنغازي.. واشتباكات غرب طرابلس

سقوط قذائف في بنغازي.. واشتباكات غرب طرابلس

ليبيا ـ سقطت ثلاث قذائف صاروخية، مساء اليوم الجمعة، بالقرب من تجمع لمتظاهرين بمدينة بنغازي شرقي ليبيا، يطالبون تحالف دولي لضرب "الإرهاب"، فيما اندلعت اشتباكات بين قوات فجر ليبيا، وأخرى تابعة للواء خليفة حفتر، جنوب غرب العاصمة.



وقال مشاركون بالمظاهرة "سقطت ثلاثة قذائف صاروخية بالقرب من التجمع المطالب بتشكيل تحالف دولي عربي لضرب الإرهاب الذي يهدد البلاد إضافة لمطالبة مجلس النواب(المنعقد في طبرق) بإسقاط حكومة عبد الله الثني الفاشلة"، علي حد تعبيرهم.

وأضاف المتحدثون "وقع اثنان من القذائف الصاروخية داخل المتحف العثماني القديم في منطقة الكيش، الذي كان يتظاهر أمامه المواطنون، فيما وقعت ثالثة على إحدى الشقق السكنية في المكان متسببة في إحراقها".

من جهته، قال طارق الخراز، المتحدث باسم مديرية أمن مدينة بنغازي التي كانت تؤمن المظاهرة "لم يعرف حتى الآن ما إذا كانت القذائف التي سقطت بالقرب من المظاهرة، مقصودة لتفريق المظاهرين أو أنها عشوائية ناتجة عن الاشتباكات المسلحة التي تجري بالمدينة".

من جهة أخرى، قال مصدر محلي إنّ اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم بين مليشيات "فجر ليبيا" الداعمة لحكومة الإنقاذ بطرابلس، وجيش القبائل الموالي للواء خليفة حفتر، قرب قاعدة الوطية الواقعة جنوب غرب العاصمة.

وتعد قاعدة الوطية الجوية، من أهم القواعد العسكرية غرب ليبيا وأكبرها، وتمتد على مساحة 10 كلم مربع، ويفصل بينها وبين العاصمة طرابلس (140) كلم في الجنوب الغربي.

وتسيطر قوات تابعة لمدينة الزنتان وجيش القبائل على قاعدة الوطية منذ نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، حيث تسعى قوات فجر ليبيا للسيطرة على القاعدة واستعادتها من جيش القبائل التابع للواء حفتر الذي يستعمل قاعدة الوطية للإغارة على مواقع تابعة لها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com