"داعش" يعدم 9 أشخاص في الرقة السورية
"داعش" يعدم 9 أشخاص في الرقة السورية"داعش" يعدم 9 أشخاص في الرقة السورية

"داعش" يعدم 9 أشخاص في الرقة السورية

أبلغت مصادر موثوقة نشطاء "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، أن تنظيم "داعش" أعدم تسعة رجال بينهم خمسة أكراد في منطقة تل أبيض، وقال التنظيم إن "بعضهم من المسلحين الموالين للوحدات الكردية، وبعضهم الآخر خلايا نائمة للنظام".

كما قال"المرصد" إن المحكمة الإسلامية التابعة لتنظيم "داعش" قامت بقطع كف مواطن بتهمة "سرقة دراجة نارية"، حيث حدث ذلك قرب منطقة مفرق الجزرة شمال غرب مدينة الرقة، وسط تجمهر عدد من المواطنين.

ومن ناحية ثانية، أفاد ناشطون أن الميليشيات الكردية سيطرت الجمعة، على عدة مناطق كانت تحت سيطرة تنظيم "داعش" في ريف الحسكة، بالتزامن مع قصف طائرات التحالف للمنطقة، ما أدى لسقوط ضحايا مدنيين.

وأفادت مصادر ميدانية أن الميليشيات الكردية اقتحمت قرية الخرنوبي والمناطق الواقعة جنوبي بلدة تل حميس، معقل تنظيم "داعش" في ريف الحسكة، بالتزامن مع قصف عنيف من طائرات التحالف الدولي على مناطق الاشتباك.

وأكدت المصادر أن المقاتلين الأكراد تمكَّنوا من السيطرة على الأطراف الشرقية والجنوبية الشرقية لبلدة تل حميس، عقب اشتباكات استمرت لستة أيام، مع تنظيم "داعش" في ريفي جزعة وتل حميس وصولاً إلى قرية سليمة على الحدود السورية - العراقية.

وفي السياق ذاته فجَّر أحدُ مقاتلي تنظيم "داعش" سيارةً مفخخةً في مدرسة الأغيبش، التابعة لبلدة تل تمر بريف الحسكة، والتي تتحصَّن فيها مجموعة من مقاتلي الوحدات الكردية الـ"YPG" بعد محاصرتهم فيها منذ ثلاثة أيام، ما أدى إلى مقتل تسعة عناصر وأسر 10 آخرين.

وفي غضون ذلك استهدف طيران التحالف الدولي قرية الحسينية التابعة لبلده تل تمر، مما أدى لمقتل امرأة، وهي أم أربعة أطفال، وفقاً لنشطاء.‏

وأكد ناشطون أنّ طيران التحالف الدوليّ شنّ عصر الجمعة، غارتين جويّتين على مقرات تابعة لـ"جبهة النصرة" (الفرع السوري لتنظيم القاعدة) في منطقة سلقين بريف إدلب.

وأشار الناشطون إلى أنّ طيران التحالف نفّذ الغارة الأولى؛ ما أسفر عن مقتل شخص وجرح آخرين، ليعود بعد ربع ساعة ويُنفّذ غارةً ثانيةً على نفس المقرّ الواقع في بلدة أبو طلحة بريف مدينة سلقين.

وأكد المصدر أنّ المبنى سُوّي بالأرض، دون معرفة أعداد القتلى أو الجرحى التي خلفها القصف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com