بعد قطيعة طويلة.. فتح وحماس تتفقان على "الوحدة" ضد خطة الضم الإسرائيلية‎
بعد قطيعة طويلة.. فتح وحماس تتفقان على "الوحدة" ضد خطة الضم الإسرائيلية‎بعد قطيعة طويلة.. فتح وحماس تتفقان على "الوحدة" ضد خطة الضم الإسرائيلية‎

بعد قطيعة طويلة.. فتح وحماس تتفقان على "الوحدة" ضد خطة الضم الإسرائيلية‎

تعهدت حركتا فتح وحماس الفلسطينيتان، اليوم الخميس، "بالوحدة" ضد خطة إسرائيل ضمّ أجزاء من الضفة الغربية المحتلة، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك، بعد طول قطيعة بينهما.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، اللواء جبريل الرجوب: "ردة فعل الشعب الفلسطيني أظهرت إجماعا وطنيا على رفض المؤامرة الأمريكية الإسرائيلية، سنعمل على تطوير كافة الآليات التي تحقق الوحدة الوطنية".

وأردف قائلا: "سنعمل على تطوير كل الآليات مع حركة حماس لتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني، مصيرنا واحد وقيادتنا واحدة تأتي عبر آليات ديمقراطية، ونحترم نتائجها، وألا نعود للماضي وترسباته، ونفتح صفحة جديدة".

من جهته، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري: "اليوم هو يوم الوحدة الفلسطينية، ونريد التحدث بصوت واحد، إذا استطاع الكيان الإسرائيلي تمرير مخطط الضم على جزء من الضفة الغربية، فهذا يعني أن مسلسل الضم سيستمر".

وأضاف: "إذا بدأ الضم، وسيطر الاحتلال على القدس والأغوار والكتل الاستيطانية وعلى الطرق، فستُفتح الشهية لضم المزيد من أراضي الضفة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com