الكشف عن الخريطة الأولية لضم الضفة الغربية(صور)
الكشف عن الخريطة الأولية لضم الضفة الغربية(صور)الكشف عن الخريطة الأولية لضم الضفة الغربية(صور)

الكشف عن الخريطة الأولية لضم الضفة الغربية(صور)

كشفت هيئة البث الإسرائيليّة (كان)، عن تفاصيل الخريطة الأولية التي طرحتها الحكومة الإسرائيلية خلال لقاءاتها مع مبعوث الرئيس الأمريكي الذي يزور إسرائيل منذ أيام، للقاء رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه بيني غانتس، حول خطة الضم لأراضٍ في الضفة الغربية وغور الأردن.

وأظهرت الخرائط التي نشرتها وسائل الإعلام الإسرائيلية، تعديلات على خطة السلام التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والمعروفة باسم "صفقة القرن"، بحيث تضم إسرائيل مساحات أوسع في محيط المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي الضفة الغربية.



وتضمنت الخرائط أراضي ستتم مبادلتها مع السلطة الفلسطينية من أجل تعويضها عن الأراضي التي سيتم ضمها بحكم الخطة الإسرائيلية، وهو ما تضغط الإدارة الأمريكية لفرضه بحسب ما ذكرت القناة الإسرائيلية.

وتتركز التعديلات حول توسعة المناطق المحيطة بها، وضم نحو 20 بؤرة استيطانية، لم ترد في صفقة القرن، فيما سيتم تعويض الفلسطينيين بأراضٍ في مناطق صحراويّة شرق البحر الميت، للحفاظ على نسبة 30% من الضفة للإسرائيليين و70% للفلسطينيين.



وبحسب الخريطة الإسرائيلية، فإن المناطق التي تظهر باللون الأخضر هي أراضٍ سيتم ضمها، فيما ستكون المناطق باللون الأحمر مناطق تابعة للسلطة الفلسطينية من الضفة الغربية، أما المناطق التي تظهر باللون الأصفر فهي المناطق التي سيتم إعطاؤها للسلطة كتعويض عن الأراضي التي سيتم ضمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com