أخبار

إيران: اعتقال عناصر من "كتائب حزب الله" شأن عراقي داخلي
تاريخ النشر: 29 يونيو 2020 10:43 GMT
تاريخ التحديث: 29 يونيو 2020 12:15 GMT

إيران: اعتقال عناصر من "كتائب حزب الله" شأن عراقي داخلي

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يوم الاثنين، أن مداهمة قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق لمقر تابع لميليشيات كتائب حزب الله الممولة من الحرس

+A -A
المصدر: إرم نيوز

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، يوم الاثنين، أن مداهمة قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق لمقر تابع لميليشيات كتائب حزب الله الممولة من الحرس الثوري الإيراني، ”قضية متعلقة بالعراقيين“.

وقال موسوي في مؤتمر صحفي، ردا على سؤال بشأن اقتحام قوات عسكرية لمقر ميليشيات ”كتائب حزب الله“ واعتقال عدد من عناصرها، إن ”قضايا العراق متعلقة بالعراقيين أنفسهم، وإيران ليست بصدد التدخل في شؤون العراق الداخلية وإبداء الرأي حولها“.

وأشار موسوي إلى أن ”الحشد الشعبي قوة شعبية تبلورت على أساس رأي المسؤولين والمرجعية الدينية العراقية وتحولت إلى قوة عسكرية رسمية“.

وأعرب موسوي عن ”ثقته بأن الحكومة والشعب العراقيين سيتجاوزان العقبات جيدا ويقومان بإدارة القضايا الداخلية بأحسن صورة ممكنة ويتقدمان بالبلاد نحو الاستقرار والهدوء“.

وداهمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب في العراق مقرا لفصيل كتائب حزب الله، واعتقلت 14 من أعضائه على الأقل، في جنوب بغداد في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي، وضبطت بحوزتهم مجموعة من الصواريخ التي كانت معدة لإطلاقها باتجاه مؤسسات حكومية بالمنطقة الخضراء.

وذكر بيان صادر عن قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن العملية جاءت لمنع تنفيذ ”عمل إرهابي“ ضد مواقع الدولة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك