دي ميستورا في دمشق لبحث "هدنة حلب"
دي ميستورا في دمشق لبحث "هدنة حلب"دي ميستورا في دمشق لبحث "هدنة حلب"

دي ميستورا في دمشق لبحث "هدنة حلب"

أعلنت الأمم المتحدة، أن المبعوث الدولي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بدأ اليوم الجمعة زيارة إلى دمشق؛ لإجراء محادثات مع الحكومة السورية غداً السبت، حول اقتراحه إعلان وقف إطلاق النار في حلب.



وكان المبعوث الدولي أعلن الأسبوع الماضي استعداد النظام السوري وقف قصفه الجوي والمدفعي على حلب، لمدة ستة أسابيع، لإتاحة إرساء هدنة مؤقتة في المدينة.

وشدد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية المعارض، خالد خوجة، خلال لقائه الأربعاء مع المبعوث الأممي على ضرورة أن تضمن المبادرة وقف القتل، وأن تكون في إطار حل شامل يشمل جميع المناطق السورية، وذلك ضمن إطار "جنيف 2".


وصرح غينادي غاتيلوف، نائب وزير الخارجية الروسي، أن سيرغي لافروف، قد يلتقي دي ميستورا في 2 مارس/ آذار القادم على هامش دورة مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة الـ28 في جنيف.

ولم يذكر غاتيلوف جدول الأعمال المحتمل للقاء، مؤكداً فقط أنه "سيتم تبادل الآراء حول الجولة الأولى من المشاورات السورية التي جرت في موسكو".


يذكر أن دي ميستورا قدم لمجلس الأمن في 30 أكتوبر الماضي "خطة تحرك" في شأن الأزمة السورية تقضي "بتجميد" موضعي للقتال وخصوصاً في مدينة حلب؛ للسماح بنقل مساعدات والتمهيد لمفاوضات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com