الإعلام اللبناني يتجاهل قرار الحظر القضائي بشأن السفيرة الأمريكية
الإعلام اللبناني يتجاهل قرار الحظر القضائي بشأن السفيرة الأمريكيةالإعلام اللبناني يتجاهل قرار الحظر القضائي بشأن السفيرة الأمريكية

الإعلام اللبناني يتجاهل قرار الحظر القضائي بشأن السفيرة الأمريكية

بثت وسائل الإعلام اللبنانية مقابلات مع السفيرة الأمريكية دوروثي شيا، يوم الأحد، متجاهلة حكما قضائيا بوقف أي وسيلة إعلامية تجري مقابلة معها لمدة عام؛ وذلك بسبب تصريحات انتقدت فيها حزب الله.

وتصنف الولايات المتحدة حزب الله الموالي لإيران "جماعة إرهابية".

وفي مقابلة يوم الجمعة مع قناة الحدث السعودية، قالت السفيرة دوروثي شيا، إن "نهج حزب الله يحول دون تعامل لبنان بشكل مناسب مع أزمة اقتصادية طاحنة".

وأمس السبت، اعتبر قاضي الأمور المستعجلة في مدينة صور، أن تصريحات شيا "تثير نعرات طائفية ومذهبية وسياسية"، وحظر على أي وسيلة إعلامية لبنانية أو أجنبية تعمل على الأراضي اللبنانية إجراء مقابلة معها، مع إقرار عقوبة "وقف الوسيلة الإعلامية لمدة سنة في حال عدم التقيد بهذا الأمر، وإلزام الوسيلة بدفع 200 ألف دولار غرامة".

لكن الحكومة رفضت قرار المحكمة وانتقدت في الوقت ذاته تصريحات شيا التي أثارت الجدل.

وكتبت وزيرة الإعلام اللبنانية منال عبدالصمد، في تغريدة على "تويتر": "أتفهم غيرة القضاء على أمن الوطن من تدخل بعض الدبلوماسيين في شؤونه الداخلية، لكن لا يليق لأحد منع الإعلام من نقل الخبر والحد من الحرية الإعلامية".

وقال مسؤول حكومي لبناني ومصدر دبلوماسي غربي، إن وزارة الخارجية اللبنانية استدعت السفيرة الأمريكية، يوم الأحد.

ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل.

وفي إحدى إطلالاتها الإعلامية المتعددة، يوم الأحد، قالت شيا لقناة "إم.تي.في" التلفزيونية، إن "مسؤولا حكوميا كبيرا أكد لها أن المحكمة ليس لديها سلطة فرض مثل هذا الحظر، وأن الحكومة ستتخذ خطوات للعدول عن القرار".

ووصفت شيا قرار المحكمة بأنه محاولة "محزنة" لإسكات الإعلام، وقالت إنه يتعين على الحكومة التركيز أكثر على تطبيق إصلاحات اقتصادية، مضيفة: "أتمنى أن نحاول جميعا تجاوز هذا الموقف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com