مصر تدعم الحوار في ليبيا
مصر تدعم الحوار في ليبيامصر تدعم الحوار في ليبيا

مصر تدعم الحوار في ليبيا

تونس- قال مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون دول الجوار أسامة المجدوب إن بلاده تدعم الحوار الوطني في ليبيا وتسليح الجيش الليبي من أجل التصدي للجماعات الإرهابية.

وقال المجدوب، خلال مباحثات أجراها مع كاتب الدولة لدى وزير الخارجية التونسي التوهامي العبدولي والمكلف بالشؤون العربية والإفريقية، إن موقف بلاده من الأزمة الليبية يرتكز على دعم الحوار الوطني الليبي.

وأضاف المجدوب، بحسب ما جاء في بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية اليوم، أن موقف مصر يقوم أيضا على جعل المجتمع الدولي يدرك أهمية رفع الحظر المفروض على تسليح الجيش الليبي حتى يتمكن من التصدي للجماعات الإرهابية التي ما فتئت تتمدد في أرجاء القطر الليبي درءا لأي خطر يهدد الأمن القومي المصري والتونسي وكافة دول الجوار والمنطقة عموما.

من جهته، أوضح العبدولي أن تونس تحث على استئناف جلسات الحوار بين الفرقاء الليبيين، وأكد على أهمية ومحورية دول الجوار في كل ما يهم الشأن الليبي.

وكان وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش أكد أمس بأن تونس تعارض أي تدخل عسكري في ليبيا، مشددا على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة بين أطراف النزاع.

وأضاف أن قرار إرسال ممثلين للدبلوماسية التونسية إلى طبرق وطرابلس لا يعني اعترافا بأي حكومة.

يشار إلى أن ليبيا يعصف بها القتال والفلتان الأمني وتتنازع على إدارتها حكومتان وبرلمانان منذ سيطرة ميليشيات فجر ليبيا على العاصمة طرابلس في آب/ أغسطس الماضي.

وتتخذ الحكومة المؤقتة بقيادة عبد الله الثني ومجلس النواب المعترف بهما دوليا من طبرق مقرا لهما، فيما تتخذ حكومة الإنقاذ بقيادة عمر الحاسي والمؤتمر الوطني العام (البرلمان) المنتهية ولايته من طرابلس مقرا لهما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com