لبنان.. النيابة العسكرية تتهم ناشطة مناهضة لحزب الله بالتجسس
لبنان.. النيابة العسكرية تتهم ناشطة مناهضة لحزب الله بالتجسسلبنان.. النيابة العسكرية تتهم ناشطة مناهضة لحزب الله بالتجسس

لبنان.. النيابة العسكرية تتهم ناشطة مناهضة لحزب الله بالتجسس

اتهمت النيابة العامة العسكرية في لبنان، الإثنين، ناشطة معروفة بخطابها المناهض لحزب الله وحلفائه، بزيارة إسرائيل والتجسس لصالحها، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأوردت الوكالة أن "مفوض الحكومة المعاون لدى المحكمة العسكرية بالإنابة، القاضي فادي عقيقي، ادعى على الناشطة الموقوفة كيندا الخطيب، بجرم التعامل مع العدو ودخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتعامل مع جواسيس العدو الإسرائيلي، والمتعاملين لمصلحته".

وطلب عقيقي استجواب الخطيب، التي جرى توقيفها الأسبوع الماضي، بعدما أحال ملفها إلى قاضي التحقيق العسكري الأول بالإنابة، القاضي فادي صوان.

ونفذ ناشطون وأقرباء للخطيب، وفق الوكالة، اعتصامًا أمام مقر المحكمة العسكرية في بيروت، مطالبين بإطلاق سراحها، واعتبروا أن توقيفها "سياسي بسبب تغريداتها المناهضة للسلطة".

وشكك البعض على وسائل التواصل الاجتماعي، بصحة الاتهامات الموجهة إلى كندا الخطيب، مذكرين بما حصل للممثل المسرحي زياد عيتاني، الذي بقي قيد الاعتقال لعدة أشهر، بعد توقيفه في تشرين الثاني/ نوفمبر 2017 للاشتباه بقيامه بالتعامل مع إسرائيل، لتُثبت براءته لاحقًا، ويتم إسقاط التهم المنسوبة إليه.

وبعد إطلاق سراحه، وجه القضاء اللبناني لضابطة رفيعة المستوى، تهمة تلفيق ملف التعامل مع إسرائيل للممثل المسرحي.

ولبنان وإسرائيل في حالة حرب، وأوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية على مر السنوات عشرات الأشخاص، بشبهة التعامل مع إسرائيل. وصدرت أحكام قضائية بحق عدد من الموقوفين، وصلت إلى حد 25 عامًا في السجن.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com