الجيش العراقي يطلق المرحلة الثالثة من عملية "أبطال العراق" ضد داعش
الجيش العراقي يطلق المرحلة الثالثة من عملية "أبطال العراق" ضد داعشالجيش العراقي يطلق المرحلة الثالثة من عملية "أبطال العراق" ضد داعش

الجيش العراقي يطلق المرحلة الثالثة من عملية "أبطال العراق" ضد داعش

أعلنت القوات المسلحة العراقية، يوم الاثنين، انطلاق عملية "أبطال العراق - المرحلة الثالثة"، لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات ديالى، سامراء، وكركوك من ثلاثة محاور.

وتشمل العملية مساحة 4853 كيلومترا مربعا، وتستهدف "تفتيشها وملاحقة العناصر المتشددة والمطلوبين والبحث عن أوكار داعش ورفع المخلفات الحربية، ولتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق"، بحسب الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، يحيى رسول.

وقال رسول، في بيان صدر يوم الاثنين: "بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت فجر الاثنين عملية أبطال العراق/ المرحلة الثالثة، لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين والحدود الفاصلة مع قيادات عمليات (ديالى، سامراء، وكركوك) من ثلاثة محاور، اشتركت فيها عدة قطعات".

وتشترك في العملية وزارة الدفاع من خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة بقطعات من (قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات ديالى) وقطعات من الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة.

كما تشارك وزارة الداخلية عبر قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية وقيادة فرقة الرد السريع وأفواج سوات والتكتكي من مديريات الشرطة، فضلا عن قطعات الشرطة الاتحادية ضمن المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك.

وبحسب الناطق الرسمي، تشارك هيئة الحشد الشعبي في العملية، عبر قطعات من ألوية الحشد الشعبي في ديالى وصلاح الدين وسامراء وكركوك، وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من جميع الوكالات الاستخبارية التي تشترك في هذه العمليات التي تأتي بإسناد من طيران قيادة القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com