أخبار

السودان يرحب بموافقة الأمم المتحدة على إرسال بعثة دولية
تاريخ النشر: 07 يونيو 2020 20:56 GMT
تاريخ التحديث: 07 يونيو 2020 20:58 GMT

السودان يرحب بموافقة الأمم المتحدة على إرسال بعثة دولية

أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني، الأحد، ترحيبه بموافقة الأمم المتحدة على تشكيل بعثة أممية لدعم السودان، رغم تحفظه على بعض النقاط المتعلقة بمهام البعثة. وأبدى

+A -A
المصدر: يحيى كشة - إرم نيوز

أعلن مجلس الأمن والدفاع السوداني، الأحد، ترحيبه بموافقة الأمم المتحدة على تشكيل بعثة أممية لدعم السودان، رغم تحفظه على بعض النقاط المتعلقة بمهام البعثة.

وأبدى المجلس تحفظه على بعض البنود الواردة في قراري مجلس الأمن الدولي الخاص بإنشاء بعثة انتقالية لتقديم الدعم الفني للحكومة، وتمديد عمل بعثة ”اليوناميد“ حتى نهاية العام الحالي.

وأصدر مجلس الأمن الدولي القرار رقم 2524 ”2020“ الخاص بإنشاء البعثة الفنية ”يوناميتس“، والقرار رقم 2525 ”2020“ لتمديد عمل ”يوناميد“ في 3 حزيران/ يونيو الحالي، استجابة لطلب من رئيس الوزراء السوداني، عبدالله حمدوك للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في 27 فبراير الماضي، يتعلق بتشكيل بعثة لتوفير المساعدات للسودان في مجالات السلام والتنمية الاقتصادية والإصلاحات الإدارية ووضع دستور دائم وأسس للانتخابات.

وقال بيان صادر عن مجلس الأمن والدفاع السوداني، ”الأحد“، إن“القرارات الأممية ستسهم بدعم واستقرار الفترة الانتقالية وعودة السودان للأسرة الدولية مع التأكيد الوارد في القرارين على حفظ الحقوق الوطنية الكاملة“.

وأشار إلى“الاستمرار في العمل المشترك مع الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والاتحاد الأفريقي للتوصل إلى حلول تتسق مع ماورد في خطاب طلب السودان وحقوقه في الحصول على الدعم الفني المطلوب والمحافظة على أمن وسيادة السودان“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك