تشييع جثمان رمضان شلح في دمشق (صور)
تشييع جثمان رمضان شلح في دمشق (صور)تشييع جثمان رمضان شلح في دمشق (صور)

تشييع جثمان رمضان شلح في دمشق (صور)

شيعت حركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، الأحد، في دمشق، أحد أبرز قادتها، رمضان شلح، غداة وفاته في بيروت؛ عقب صراع مع المرض.

وتوفي الأمين العام السابق للفصيل الفلسطيني عن عمر ناهز 62 عاما في بيروت، حيث كان في غيبوبة منذ أكثر من 3 سنوات؛ أصيب بها إثر جراحة في القلب. ونقل جثمانه، الأحد، من مستشفى "الرسول الأعظم" التابع لحزب الله في بيروت إلى العاصمة السورية، بحسب "فرانس برس".



وامتلأ جامع الأكرم في منطقة المزة بدمشق بالمصلين، الذين اجتمعوا حول نعشه، بعد الحصول على إذن خاص لإقامة مراسم تشييعه، مع منع دمشق التجمعات جراء فيروس كورونا المستجد.

وشارك في التشييع عدد من قادة الفصائل والمسؤولين الفلسطينيين المقيمين في دمشق، على رأسهم الأمين العام للحركة زياد النخالة، وسط إجراءات أمنية مشددة.



وتوجه موكب التشييع إلى مقبرة الشهداء في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، جنوبي دمشق؛ لإجراء مراسم الدفن.

ويتحدر شلّح من حي الشجاعية في قطاع غزة، وهو حائز على شهادة بكالوريوس في علم الاقتصاد من مصر، ودرجة الدكتوراة التي نالها عام 1990 في بريطانيا.



وانتقل شلّح سنة 1995 إلى سوريا، حيث تولى الأمانة العامة لحركة الجهاد الإسلامي، عقب اغتيال مؤسسها فتحي الشقاقي، وبقي في منصبه حتى العام 2018.

وأدرجه مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي على قائمة المطلوبين في العام 2006.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اتصال هاتفي أجراه بمحمد شلح، شقيق الراحل: "بوفاته خسرنا قامة وطنية كبيرة"، وفق تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com