الحكومة السورية تدين قانون قيصر الأمريكي
الحكومة السورية تدين قانون قيصر الأمريكيالحكومة السورية تدين قانون قيصر الأمريكي

الحكومة السورية تدين قانون قيصر الأمريكي

أعربت الحكومة السورية، اليوم الأربعاء، عن إدانتها الشديدة لقيام أمريكا بتشديد الإجراءات القسرية المفروضة عليها عبر ما يسمى بـ "قانون قيصر".

وقالت حكومة دمشق إن القانون المذكور "يستند على جملة من الأكاذيب والادعاءات المفبركة من قبل الأطراف المعادية للشعب السوري، وذلك في سياق حربها المعلنة، والتي استعملت فيها أقذر أنواع الأسلحة من الإرهاب والحصار الاقتصادي والضغط السياسي والتضليل الإعلامي"، حسب وصفها.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان، إن "قيام الإدارة الأمريكية بفرض هذا القانون يعتبر انتهاكا سافرا لأبسط حقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، ويجعلها تتحمل مسؤولية معاناة السوريين في حياتهم ولقمة عيشهم".

وأضافت أنه "في الوقت الذي يتوحد فيه العالم أجمع لمواجهة وباء ونتائجه وآثاره، تستمر الإدارة الأمريكية، التي تقمع شعبها لتكريس السياسات العنصرية في الداخل، وتواصل نهج الهيمنة والغطرسة على الساحة الدولية، بانتهاج سياساتها العدوانية المتمثلة في فرض الحصار على الشعوب وحرمانها من حقها في الحصول على ما يمكنها من مواجهة هذا الوباء الخطير".

وفي ختام بيانها، ناشدت الحكومة السورية المجتمع الدولي للعمل على رفع كافة أشكال العقوبات الأحادية اللامشروعة، ووضع حد لهذه الممارسات التي تتناقض وأحكام القانون الدولي، وتؤدي إلى تصعيد التوتر في العلاقات الدولية، مما يشكل تهديداً جدياً للأمن والسلم والاستقرار في العالم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com