من هو يسن إبراهيم وزير الدفاع السوداني الجديد؟
من هو يسن إبراهيم وزير الدفاع السوداني الجديد؟من هو يسن إبراهيم وزير الدفاع السوداني الجديد؟

من هو يسن إبراهيم وزير الدفاع السوداني الجديد؟

أدى اللواء ركن يسن إبراهيم يسن، اليوم الثلاثاء، القسم وزيرا جديدا للدفاع في السودان، أمام رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، بحضور رئيس القضاء مولانا نعمات محمد عبدالله ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك، والأمين العام لمجلس السيادة محمد الغالي علي يوسف.

وجاء تعيين يسن إبراهيم خلفًا لوزير الدفاع السابق الفريق أول ركن جمال عمر الذي توفي في 25 مارس الماضي بدولة جنوب السودان إثر ذبحة صدرية، وقد كان ضمن الوفد الحكومي المفاوض في منبر جوبا رئيسًا لملف الترتيبات الأمنية.

وأوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية جانبا من السيرة الذاتية للوزير الجديد، حيث كشفت أنه من مواليد 11 يوليو 1958. في العاصمة الخرطوم.

وذكرت أن الوزير حاصل على دبلوم العلوم العسكرية الكلية الحربية السودانية، وبكالوريوس علوم عسكرية من جامعة مؤتة في المملكة الأردنية الهاشمية، وماجستير علوم عسكرية كلية القادة والأركان، وزمالة كلية الحرب العليا أكاديمية نميري العسكرية العليا، إضافة إلى دورة إحصاء عسكري، ودورة تخطيط عمليات السلام ( كينيا نيروبي).

وإلى جانب الدراسة العسكرية، فهو حاصل على بكالوريوس إدارة عامة من جامعة كرري، وماجستير دراسات إستراتيجية من جامعة الزعيم الأزهري.

 وللوزير عدد من المؤلفات والبحوث، منها "الصراع العربي الإسرائيلي وأثره على الأمن القومي العربي"، و"المهددات الحدودية وأثرها على الأمن الوطني السوداني"، و"تحليل تنظيم وأسلوب العمل بالمناطق العسكرية ومقترحات التطوير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com