مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل ضم أراض من الضفة الغربية لسيادة الاحتلال
مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل ضم أراض من الضفة الغربية لسيادة الاحتلالمسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل ضم أراض من الضفة الغربية لسيادة الاحتلال

مسؤولون إسرائيليون يرجحون تأجيل ضم أراض من الضفة الغربية لسيادة الاحتلال

نقلت القناة 13 العبرية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، إن من المرجح تأجيل عملية ضم أراض فلسطينية من الضفة الغربية، وعدم الالتزام بالموعد المحدد؛ بناء على طلب من البيت الأبيض الأمريكي.

وقالت المصادر، إن مسؤولين أمريكيين، على رأسهم جاريد كوشنر مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومهندس "صفقة القرن"، طلب من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إبطاء عملية ضم أراضي الضفة الغربية.

وأشارت القناة العبرية إلى أن هذا الأمر أُثير خلال محادثة عبر الهاتف، جرت يوم الإثنين، بين نتنياهو وكوشنر، والمبعوث الأمريكي آفي بيركوفيتس، والسفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان.

وذكرت أن "الأمر ذاته أُثير في لقاء بين فريدمان ووزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، في إسرائيل"، مضيفة أن "المسؤولين الأمريكيين أرادوا الاستماع من نتنياهو وغانتس، عن مخططاتهما بشأن ضم أراض بالضفة الغربية".

وكان نتنياهو قد أعلن في أكثر من مناسبة، أن الحكومة الإسرائيلية تريد الشروع في عملية الضم، التي ستشمل 30٪ من مساحة الضفة الغربية، في شهر يوليو/تموز المقبل، لكن القناة الإسرائيلية قالت: "لم تقرر إدارة ترامب بعد ما إذا كانت ستمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الضوء الأخضر لعملية الضم".

وكانت القيادة الفلسطينية قد أعلنت، الشهر الماضي، أن منظمة التحرير الفلسطينية في حلّ من الاتفاقيات مع إسرائيل والولايات المتحدة؛ بسبب قرارات الضم الإسرائيلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com