رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن دخول قرار وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل حيز التنفيذ

رئيس الوزراء الفلسطيني يعلن دخول قر...

المصدر: رام الله - إرم نيوز

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، مساء الخميس، بدء تنفيذ الأجهزة الأمنية الفلسطينية لقرار وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، والذي أعلن عنه الرئيس محمود عباس قبل يومين.

وقال اشتية، خلال لقائه منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، إن قرار القيادة بشأن وقف العمل بالاتفاقيات أصبح سارياً، وبدأت الأجهزة الأمنية والوزارات والمؤسسات الرسمية بتنفيذه.

وبحث اشتية مع ملادينوف أجندة اجتماع اللجنة الرباعية للشرق الأوسط المرتقب، والذي سيبحث التهديد الإسرائيلي بضم أجزاء من الضفة.

وأضاف اشتية: ”هذه لحظة حاسمة للأمم المتحدة ولدول العالم ولنا، فإسرائيل تريد إنهاء إمكانية إقامة الدولة الفلسطينية، وجرف الحل السياسي الذي يحظى بإجماع دولي، وعلى العالم أن يقف عند مسؤولياته أمام هذا التهديد“.

وفي السياق ذاته، نقلت وسائل إعلام عبرية عن مسؤولين فلسطينيين قولهم: إن ضباط التنسيق والارتباط الفلسطيني أبلغوا نظراءهم الإسرائيليين رسالة مفادها أنه تم وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وأوضحت أن وقف التنسيق الأمني لا يعني إعطاء الضوء الأخضر لشن هجمات من شبان فلسطينيين ضد أهداف إسرائيلية في الضفة الغربية، وأكدوا أن أية محاولة لتنفيذ عمليات ستواجه بقبضة حديدية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com