غزة.. حماس تشكل مجلسا بلديا دون انتخابات وفتح تستنكر

غزة.. حماس تشكل مجلسا بلديا دون انت...

#إرم_نيوز

المصدر: غزة- إرم نيوز

عبرت عدد من الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، عن استنكارها لتشكيل حركة حماس، مجلسا بلديا جديدا لبلدية بيت لاهيا شمال قطاع غزة دون إجراء الانتخابات.

وأعلنت حماس، اليوم الخميس، تشكيل مجلس بلدي جديد لبلدية بيت لاهيا؛ الأمر الذي تكرر عدة مرات خلال العام الماضي في عدة بلديات بقطاع غزة.

وقالت حركة فتح، إنه في الوقت الذي تزداد فيه الحملة المسعورة على مشروعنا الفلسطيني، وحاجتنا للوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، تخرج علينا حركة حماس ضاربة بعرض الحائط كل التفاهمات والاتفاقيات باستمرارها بأسلوب الإملاءات.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي، أن ”حماس تستقوي بسلطة الأمر الواقع بتعيين مجلس بلدي جديد لبلدية بيت لاهيا، تمهيدا لباقي البلديات بهذه الطريقة الغريبة على شعبنا، والمنافية للحد الأدنى من القيم الديمقراطية“.

ووصفت الحركة قرار حماس، بالعمل غير المبرر وغير المسؤول، الذي لا يفتح الطريق أمام اعتماد النهج الديمقراطي أمام الناس.

و استهجنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، قرار حماس، معتبرة ذلك مصادرة لحق المواطنين في اختيار ممثليهم.

وأكدت الجبهة في بيان، ”على ضرورة تحييد البلديات والهيئات المحلية عن الانقسام العبثي، باعتبارها هيئات خدماتية للمواطنين، وإخراجها من حالة الجمود وتحريرها من هيمنة البيروقراطية“.

يذكر أن حماس تسيطر على غزة منذ عام 2007، وتمنع إجراء الانتخابات فيها، حيث جرى تأجيل انتخابات المجالس البلدية عدة مرات؛ بسبب الرفض المتكرر لحماس من إجرائها في غزة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com