تقرير عبري: السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل التزامها بمنع "العنف" في الضفة
تقرير عبري: السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل التزامها بمنع "العنف" في الضفةتقرير عبري: السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل التزامها بمنع "العنف" في الضفة

تقرير عبري: السلطة الفلسطينية أبلغت إسرائيل التزامها بمنع "العنف" في الضفة

زعمت هيئة البث الإسرائيلية (كان) اليوم الخميس، أن إسرائيل تلقت رسالة من السلطة الفلسطينية، أكدت خلالها "عدم سماحها باندلاع العنف في الضفة الغربية" رغم وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وبحسب "كان"، فإن "السلطة الفلسطينية بعثت برسائل عبر القنوات الرسمية لإسرائيل، أكدت من خلالها قرارها بوقف فوري للتنسيق الأمني مع إسرائيل، بجميع أشكاله".

وأضافت الهيئة أن "السلطة الفلسطينية أكدت في رسالتها لإسرائيل أيضا، أنها لن نسمح بانتشار العنف بمناطق الضفة الغربية، حتى في ظل وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل".

وأشارت إلى وجود تعليمات من رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لقادة الأجهزة الأمنية، بوقف فوري للتنسيق الأمني مع إسرائيل، بعد الاجتماع القيادي الذي عقده مساء الثلاثاء، وأكد خلاله أن السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير أصبحتا في حل من جميع الاتفاقيات الموقعة مع إسرائيل وأمريكا.

وجاء قرار الرئيس الفلسطيني بعد إعلان الحكومة الإسرائيلية المضي قدما في خطوة ضم أراضٍ من الضفة الغربية لإسرائيل، وبسط السيادة الأمنية عليها، وهي الخطوة التي يرفضها الفلسطينيون ويعتبرونها إنهاء لكل فرص السلام مع إسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com