ماذا قال الملياردير السوري رامي مخلوف في فيديو "ثالث مرة"؟
ماذا قال الملياردير السوري رامي مخلوف في فيديو "ثالث مرة"؟ماذا قال الملياردير السوري رامي مخلوف في فيديو "ثالث مرة"؟

ماذا قال الملياردير السوري رامي مخلوف في فيديو "ثالث مرة"؟

كشف الملياردير السوري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، عن تلقيه طلبا من السلطات السورية للتخلي عن رئاسة شركة "سيريتل"، محذرا من انهيار الاقتصاد السوري، وملمحا في الوقت نفسه إلى "انهيارات" أخرى لم يحدد ماهيتها.

وظهر رجل الأعمال مخلوف في تسجيل جديد، وهو يقول إن حملة اعتقالات لمديري شركة اتصالات المحمول سيريتل، ستوقع "كارثة" بالاقتصاد السوري.

وأشار إلى أن "السلطات أعطتني مهلة للتخلي عن السيطرة على (سيريتل) أو سيسحبون ترخيص الشركة، مؤكدا أنه لن يتنحى عن رئاسة الشركة‎.

وهاجم مخلوف من أسماهم "تجار الحروب"، وحذر من أن «انهيار شركته يعني انهيار الاقتصاد وانهيار أمور أخرى»، كما تحدث عن حصول انهيارات في الاقتصاد وتضاعف الأسعار، منذ بدء الإجراءات ضده، في منتصف العام الماضي.

وكان مخلوف قال في فيديو، قبل أسبوعين: «بدأت اليوم الضغوطات بطريقة غير مقبولة، وبدأت الأجهزة الأمنية تعتقل الموظفين الذين يعملون لدي»، متسائلا: «هل يتوقع أحد أن تأتي الأجهزة الأمنية على شركات رامي مخلوف، الذي كان أكبر داعم لهذه الأجهزة وأكبر راع لها خلال الحرب؟».

وتدور تساؤلات حول حقيقة تزعزع إمبراطورية مخلوف، الممول الأساس للنظام السوري منذ سنوات طويلة، وبرزت علاقته المهتزة بالرئيس بشار الأسد، فبعد أن بقي لسنوات بعيدا عن الأضواء، خرج مخلوف عن صمته عبر بيانات وشريطي فيديو على صفحته على "فيسبوك"، فضحت حجم التوتر بينه وبين نظام الأسد.

وفي شهر نيسان/ أبريل الماضي، فتح مخلوف، البالغ من العمر 51 عاما، حسابا جديدا على "فيسبوك"، ونشر عليه بيانات عدة للدفاع عن أعماله، وصولا إلى مقطعي فيديو في شهر أيار/مايو الجاري، قدم فيهما نفسه على أنه ضحية "الأجهزة الأمنية".

وتوجه إلى الأسد واصفا إياه بـ"صمام الأمن"، وطلب منه التدخل لإنقاذ شركة الاتصالات من الانهيار، بعدما طلبت منه الحكومة تسديد نحو 180 مليون دولار كجزء من مستحقات للخزينة.

واتهم مخلوف الأجهزة الأمنية باعتقال موظفيه؛ للضغط عليه للتخلي عن شركاته، حيث أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اعتقال القوى الأمنية للعشرات من موظفي "سيريتل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com