حكومة الثني: لا وجود لقوى غربية داعمة للإرهاب بليبيا
حكومة الثني: لا وجود لقوى غربية داعمة للإرهاب بليبياحكومة الثني: لا وجود لقوى غربية داعمة للإرهاب بليبيا

حكومة الثني: لا وجود لقوى غربية داعمة للإرهاب بليبيا

طرابلس- نفت الحكومة الليبية، الخميس، تصريحات صحافية منسوبة لرئيسها عبد الله الثني حول "وجود قوى غربية تدعم الإرهاب" في ليبيا.

وقالت إنها "تنفي ما نُسب من تصريحات لرئيس الحكومة عبد الثني عبر وكالة سبوتنيك الروسية (خاصة) وما كتبه مراسلها بأن رئيس الحكومة قال إن هناك قوى غربية تدعم الإرهاب" في ليبيا.

وأوضحت أن "التصريح الحقيقي الذي قاله عبد الله الثني هو أن هناك دولا لم تمنع تدفق الأسلحة لمجموعات ما يسمى فجر ليبيا بالرغم من مراقبتها لهذا التدفق عبر الأقمار الاصطناعية".

وأضافت أن "الثني قال خلال تصريحاته أيضا أن هذه الدول نفسها هي من تعرقل تسليح الجيش الليبي من خلال لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي".

من جانب آخر، طالبت حكومة عمر الحاسي في طرابلس، والتي نصبتها جماعة "فجر ليبيا" المتطرفة، رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات، بإيضاحات حول تصريحاته بشأن استعداد حكومته "لدعم قوات أجنبية على الأرض للتدخل في ليبيا".

واستنكرت حكومة الحاسي، في بيان أصدرته الخميس، "تصرفات حكومة مالطا تجاه حكومة الإنقاذ ومنعها موظفي سفارة ليبيا بمالطا من ممارسة أعمالهم وفرض تأشيرة دخول لأرضيها على حاملي الجوازات الدبلوماسية وعدم معاملتها للجرحى الليبيين معاملة إنسانية".

واعتبرت "هذه التصريحات والتصرفات التي لم تراع كل الاتفاقيات والمعاهدات لا تخدم مصلحة أي من البلدين".

وقالت إنها ستتخذ كل الإجراءات الكفيلة بإعادة تقييم كافة العلاقات بين البلدين في حال عدم توضيح تصريحات وتصرفات الحكومة المالطية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com