الصومال.. تحطم طائرة تحمل مساعدات إغاثية ومقتل 6
الصومال.. تحطم طائرة تحمل مساعدات إغاثية ومقتل 6الصومال.. تحطم طائرة تحمل مساعدات إغاثية ومقتل 6

الصومال.. تحطم طائرة تحمل مساعدات إغاثية ومقتل 6

تحطمت طائرة تحمل إمدادات إغاثية لاستخدامها في مكافحة فيروس كورونا في منطقة "باي" جنوب الصومال اليوم الإثنين.

وقال وزير النقل الصومالي إن طائرة تحمل إمدادات إغاثة لاستخدامها في مكافحة فيروس كورونا تحطمت في الصومال اليوم الإثنين ما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها وعددهم ستة.

وأحجم الوزير عن التكهن بسبب التحطم لكن وزيرا سابقا للدفاع قال إن أحد الشهود في المطار قال له إنها أُسقطت على ما يبدو.

وتتواجد حركة الشباب الصومالية المرتبطة بالقاعدة في المنطقة التي تحطمت بها الطائرة لكن القوات الصومالية وقوات إثيوبية تنتشر في بلدة باردال في منطقة باي الجنوبية وبمطارها.

وقال وزير النقل محمد صلاد إن ستة أفراد وهم الطيار ومساعده ومهندس الرحلة وطيار متدرب فضلا عن شخصين آخرين يعملان في شركة الطيران كانوا على متن الطائرة، مضيفا أنه تم انتشال خمس جثث حتى الآن.

وتابع الوزير أنه أرسل وحدة للتحقيق مشيرا إلى أنها ستصل غدا الثلاثاء كما رحب بأي مساعدة دولية.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية التي تديرها الحكومة، أن الطائرة تابعة لشركة "أفريكان إكسبريس" للطيران وكانت تنقل إمدادات لاستخدامها في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الوكالة على موقعها الإلكتروني، أن الطائرة اتجهت من مقديشو إلى بيدوة ثم واصلت رحلتها إلى بلدة باردال حيث تحطمت، مضيفة أن سبب الحادث لم يتضح بعد.

وقال وزير الدفاع السابق عبدالرشيد عبد الله محمد، إنه تحدث إلى أحد الشهود في المطار وأبلغه أن الطائرة أجرت محاولة أولى للهبوط واضطرت لتغيير مسارها مجددا لوجود حيوانات برية في المطار ثم بدا أنها أصيبت بالنيران في أحد أجنحتها في محاولتها الثانية للهبوط.

وقدم الرجل صورا أظهرت الطائرة وهي مشتعلة وقطعا متناثرة في منطقة صغيرة وقدم قائمة بركابها تضم ستة أسماء. ولم يتسن لرويترز حتى الآن التحقق من الصور أو الأسماء.

وتنشر إثيوبيا جنودا في بيدوة وباردال في إطار مهمة لحفظ السلام تابعة للاتحاد الأفريقي. وقال المتحدث باسم الجيش الإثيوبي إنه ليس لديه علم بالتحطم.

ولم يتسن الوصول لحركة الشباب حتى الآن للتعقيب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com