البيشمركة تسيطر على 10 قرى بين سنجار والحدود السورية
البيشمركة تسيطر على 10 قرى بين سنجار والحدود السوريةالبيشمركة تسيطر على 10 قرى بين سنجار والحدود السورية

البيشمركة تسيطر على 10 قرى بين سنجار والحدود السورية

سنجار (العراق)- أفاد مصدر قيادي في قوات البيشمركة الأربعاء أن قواته وبالتعاون والتنسيق مع قوات كردية سورية سيطروا على 10 قرى حدودية تقع على جانبي الحدود بين قضاء سنجار والأراضي السورية.

وقال الرائد بدرخان زيباري القائد في قوات البيشمركة إن "قوات البيشمركة وبالتنسيق والتعاون مع قوات حزب الاتحاد الديمقراطي(الكردي السوري) تمكنوا خلال اليومين الماضيين من تحرير 10 قرى على جانبي الحدود وطرد إرهابيي داعش من تلك القرى بالكامل".

وأضاف أن "القوات الكردية كانت قد نسقت فيما بينها لطرد داعش وتدمير مواقعه في تلك القرى الواقعة على جانبي الحدود بين سنجار والأراضي السورية وذلك لقطع الطريق الرئيس لإمدادات قوات داعش من الأراض السورية الى منطقة سنجار وبالعكس".

وأشار الى انه "تمت السيطرة على جميع القرى التابعة لسنجار من قبل قوات البيشمركة في حين سيطرت قوات حزب الاتحاد الديمقراطي السوري على القرى الواقعة في الأراضي السورية فضلا عن تدمير جميع مواقع داعش في تلك القرى وتطهيرها واعتقال عدد من مسلحي داعش فيها".

من جانبه أشار قائمقام قضاء سنجار، ميسر حجي صالح، إن "القرى المحررة التابعة لناحية سنون التابعة لسنجار من قبل قوات البيشمركة هي ستة قرى وهي: بيرجاري، بيرقاسم، حاساويك، الصحل، بني سبعة، قرية العز، تمتد من منطقة تربكا الحدودية الى مجمع خانة سور الحدودي، حيث تسيطر عليها الآن قوات البيشمركة".

فيما أفاد مسؤول الحزب الديمقراطي في سنجار، وحيد باكوزي، إنه "بهذه الحركة من قبل قوات البيشمركة باتت طول الحدود المشتركة لسنجار مع الأراضي السورية وهي بطول 70 كيلومترا تحت سيطرة قوات البيشمركة".

وأشار الى ان "المسألة الأهم في تحرير تلك القرى والمناطق أن البيشمركة قد قطعت طريق الامدادات الرئيسي بين سورية ومنطقة سنجار وبالعكس".

وبحسب مسؤول محور سنون، "باتت قوات داعش مجبرة على استخدام طريق قضاء البعاج(35كم جنوب سنجار) الى الأراضي السورية وبالعكس، وبهذا أصبحت مسألة امداد قواته في سنجار وتموينها مسألة صعبة وشاقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com