الزرفي يعتذر رسميا عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق
الزرفي يعتذر رسميا عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراقالزرفي يعتذر رسميا عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق

الزرفي يعتذر رسميا عن تشكيل الحكومة الجديدة في العراق

أعلن رئيس الوزراء العراقي المكلّف عدنان الزرفي، اليوم الخميس، اعتذاره عن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، حفاظا على على وحدة العراق ومصالحه العليا، وفق قوله.

وقال الزرفي في كلمة له: "أشعر بالأسف لما آل اليه التكليف وسط كل الدعم الذي تكلل به من جموع الخيرين والنشامى من أبناء شعبنا الصابر المحتسب، كما أقدم إعتذاري أولا لكل من وضع ثقته بنا، منتظرا منا تحقيق ما يصبو إليه الجميع".

وأضاف، "لقد حرصت على المضي قدما في تنفيذ مهمة التكليف المناطة بي بشرف كبير ومسؤولية عالية، واضعا أمامي هدفا أساسيا مقدسا، هو إنقاذ العراق و عودته الى مساره الصحيح، ليكون بلدا مستقرا و مؤثرا في محيطه العربي والإسلامي والعالمي، كما كنت قد أسست في الأسابيع الماضية بداية حقيقية لسياسة عراقية مبنية على الشراكات الاقتصادية المنتجة والمثمرة مع دول العالم، وتنظيم عمل قوات التحالف الدولي، وجدولة انسحابها، و بناء قدرات القوات المسلحة".

وأردف الزرفي: "اعتذاري عن الاستمرار بالتكليف مرده الحفاظ على وحدة العراق ومصالحه العليا، كما أن رسالتي الوطنية وصلت وهي تحمل بين طياتها مايشرف تأريخي السياسي والمهني، حينما عملت منذ اليوم الأول، سواء ماورد بخطاب التكليف أو المنهاج الحكومي على تقديم رؤية إنقاذ اقتصادية ترفع معاناة الشعب وتقضي على الفساد وتفتح آفاق العزلة الدولية وتحمي الاقتصاد الوطني من عقوبات دولية وتحاسب قتلة المتظاهرين والمجرمين".

وتابع:، "وافر تقديري أقدمه للسيدات والسادة أعضاء مجلس النواب من الذين ساندوا ودعموا ترشيحي وتكليفي وبرنامجي الاقتصادي المعلن، وتحملوا كل التهديدات التي حملتها بيانات مشبوهة كانت تتوالى بين حين وآخر. مع شكري الجزيل لرئيس وأعضاء الفريق المساند من مستشارين وخبراء أكْفاء، ممن واصلوا الليل بالنهار وعملوا بدأب وإخلاص على معاونتي في إنجاز مهامي على نحو متميز، والتي كانت موضع ثناء وتقدير كل الأوساط".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي المكلّف، "كما أثمّن عاليا دور الأخوات والإخوة الإعلاميين الذين كانو معنا على مدار الساعة، لتوثيق ونشر مشاوراتنا ولقاءاتنا واتصالاتنا مع مختلف القوى السياسية والقطاعات المجتمعية".

واستطرد السياسي العراقي: "سأغادر تجربة التكليف وأنا مرتاح الضمير والنفس لأنني ومن عمل معي، سعينا بجد وبمؤازرة بعض القوى السياسية والجموع الشعبية الخيرة للانتقال ببلدنا الى شاطئ الأمان والاستقرار والازدهار".

وأكمل حديثه قائلًا: "عدم نجاح تجربة التكليف لأسباب داخلية وخارجية لن تمنعني من المضي في خدمة الشعب عبر موقعي النيابي الحالي، وسوف أواصل العمل والاستعداد معكم للانتخابات القادمة المبكرة، لاستكمال المشروع الوطني وتطوير أسسه الاقتصادية، لإعادة إعمار العراق أُسوة بدول العالم المتقدمة. إن الشعب العراقي يستحق أن يتنعم بخيرات بلده ويعيش بحرية ورفاهية".

وختم الزرفي كلمته: "أسأل الله التوفيق والسداد لمن سيكلّف من بعدى بتشكيل الحكومة المرتقبة، وسط تزايد الأزمات والتحديات التي تحيط ببلادنا وشعبنا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com