خوجة: الأسد أنفق 80 مليار دولار لإخماد الثورة
خوجة: الأسد أنفق 80 مليار دولار لإخماد الثورةخوجة: الأسد أنفق 80 مليار دولار لإخماد الثورة

خوجة: الأسد أنفق 80 مليار دولار لإخماد الثورة

دمشق – قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، خالد خوجة، أن نظام الأسد أنفق حتى الآن نحو 80 مليار دولار من أجل إخماد الثورة السورية، التي اندلعت قبل أربع سنوات.

وأضاف "خوجة" في بيان له، اليوم الأربعاء، عقب زيارة للسعودية أن إيران باتت تحتل سوريا، ووجود مقاتليها أصبح واضحاً للعالم أجمع، وباعتراف قادة النظام الإيراني، إضافة للمقاتلين التابعين لـ"حزب الله" اللبناني.

وفي السياق ذاته، قام "خوجة" بإطلاع المسؤولين السعوديين على آخر التطورات الميدانية في سوريا، والخطة الرئاسية الجديدة، إضافة إلى احتياجات الائتلاف والحكومة السورية )المالية والعسكرية والسياسية) لتطبيق هذه الخطة".

مؤكدًا أن السعودية تعتبر من أكبر الدول الداعمة للثورة السورية، ومن أحرصها على أن يُحقّق الشعب السوري مطالبه، وأن يحصل على الحرية والكرامة.

وقال "خوجة" إننا "متفقون مع الأشقاء السعوديين على أن الأسد هو مصدر الإرهاب في سورية وعلى وجوب إفضاء الحل السياسي إلى إزالة رأس النظام وجهازه الأمني وتشكيل هيئة الحكم الانتقالية وفق بيان جنيف".

وقال مندوب السعودية في الأمم المتحدة، عبدالله المعلمي، في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول "الأمن والسلم الدوليين"، إن المجتمع الدولي أخفق في حماية الشعوب من بعض السلطات التي فقدت شرعيتها، ذاكراً ما تعرض له الشعبان الرواندي والسوري من مجازر.

وأشار "المعلمي" إلى أن مجلس الأمن أخفق أيضاً في معالجة الأخطار الجديدة، لاسيما الإرهاب، منوهاً بحرص على جهود السعودية للمساهمة في حفظ الأمن والسلم الدوليين.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، انتقد أول أمس الاثنين، تأخر تحرك المجتمع الدولي بشأن الصراع في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com