كان مقربا من سليماني.. اغتيال علي محمد يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان (فيديو)
كان مقربا من سليماني.. اغتيال علي محمد يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان (فيديو)كان مقربا من سليماني.. اغتيال علي محمد يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان (فيديو)

كان مقربا من سليماني.. اغتيال علي محمد يونس أحد قادة حزب الله في جنوب لبنان (فيديو)

أفادت وكالات أنباء إيرانية، اليوم الأحد، باغتيال أحد قادة تنظيم "حزب الله" اللبناني في قرية "زوطر الجنوبية" جنوب لبنان، ويدعى علي محمد يونس.

وبحسب مصادر إيرانية فإن القتيل ينحدر من بلدة "جبشيت"، وكان أحد المقربين من قاسم سليماني رئيس "فيلق القدس" بالحرس الثوري الإيراني السابق الذي اغتيل في العراق، لافتة إلى أن  الأجهزة المعنية في "حزب الله" تقوم بإجراء التحقيقات اللازمة لمعرفة تفاصيل الحادث.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطعاً مصوراً يظهر ما قالوا إنها اللحظات التالية لعملية الاغتيال وتظهر فيها جثة القتيل وقد تجمهر حولها بعض الناس، وسط تضارب في الروايات بشأن طريقة اغتياله والجهة التي تقف خلفه.

وقالت مصادر "حزب الله" الإعلامية إن القتيل علي محمد يونس "رحل وهو يدافع عن الإسلام" من خلال اغتياله بطائرة مسيرة، فيما قالت مصادر أخرى إنه قتل على يد أشخاص من "حزب الله" بعد اكتشاف تعامله مع الموساد الإسرائيلي.

من جهتها، ذكرت وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء أن  المعلومات الأولية تشير إلى أن علي محمد يونس كان يعمل في الجهاز الأمني لتنظيم "حزب الله" ومختصا بتعقب ومتابعة العملاء.

في المقابل، قال مغردون عبر مواقع التواصل إنه "على عكس رواية إعلام حزب الله .. وجدت جثة علي محمد يونس مقتولاً وعليها آثار طعنات سكين، وإن مصادر إسرائيلية وعدة روايات أخرى تقول إنه تم اغتياله من قبل فرق الأمن الداخلي التابع لحزب الله، بعد ورود معلومات أنه يتعاون مع الموساد الإسرائيلي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com