الحكومة الفلسطينية تأسف لإدانتها على هجمات ضد إسرائيل – إرم نيوز‬‎

الحكومة الفلسطينية تأسف لإدانتها على هجمات ضد إسرائيل

الحكومة الفلسطينية تأسف لإدانتها على هجمات ضد إسرائيل

رام الله- أعربت الحكومة الفلسطينية عن خيبة أملها الكبيرة إزاء القرار ”السلبي“ الذي أصدرته محكمة أمريكية في نيويورك الاثنين، بإدانة السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بالمسؤولية عن دعم عمليات تفجيرية نفذها فلسطينيون في إسرائيل بين عامي 2001-2004 وتغريمها ماليا.

وقالت الحكومة في بيان صحفي إن المحكمة ”تجاهلت سوابق قانونية حددتها محاكم أمريكية مرارا وتكرارا، بما في ذلك حكم صدر الأسبوع الماضي على يد القاضي الفيدرالي في العاصمة واشنطن، والتي أقرت أن الجهات المحلية الأمريكية ليست جهة الاختصاص المناسبة لمثل هذه الجلسات“.

وأكدت الحكومة أن الجهات الفلسطينية المختصة في منظمة التحرير والسلطة الوطنية ستقوم باستئناف هذا القرار، وشددت على ثقتها بتحقيق العدالة للفلسطينيين وقيادتهم.

وشددت الحكومة على أن هذه القضية ”ليست سوى محاولة إضافية من جانب جهات متشددة في إسرائيل لاستغلال وإساءة استخدام النظام القانوني في الولايات المتحدة، بشكل يبرر تطرف الحكومة الإسرائيلية، وتعطيل حل الدولتين“.

ورأت الحكومة أن القرار هو ”ردّ مأساوي لملايين الفلسطينيين الذين استثمروا في العملية الديمقراطية وسيادة القانون من أجل السعي لتحقيق العدالة وتدارك الظلم الذي يتعرضون له، وللمجتمع الدولي أيضاً الذي استثمر ماليا وسياسيا بشكل كبير في موضوع حل الدولتين، والذي تسعى إليه السلطة الوطنية الفلسطينية“.

وأكدت أنها مستمرة في نبذ التطرف والعنف والحفاظ على“ التزامنا القوي بالمقاومة السلمية والشعبية، والإنصاف الدولي السياسي والقانوني والأخلاقي، وعلى أتمّ الاستعداد لأن تكون شريكاً في عملية السلام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com