سوريا.. النظام يمطر حماه بالبراميل المتفجرة – إرم نيوز‬‎

سوريا.. النظام يمطر حماه بالبراميل المتفجرة

سوريا.. النظام يمطر حماه بالبراميل المتفجرة

المصدر: دمشق– إرم

أفادت مصادر ناشطة في المعارضة السورية، بأنّ الطيران الحربيّ شنّ الإثنين، أربع غارات جوية على منطقة الدلاك، وثلاث غارات بالصواريخ الفراغية في منطقة السطحيّات، كما قتل وجرح عدة أشخاص؛ جرّاء قصف مدفعيّ تعرضت له بلدة ”حربنفسه“ في ريف حماة الجنوبيّ.

كما ألقى الطيران المروحيّ عدة براميل متفجرة، وثلاثة صواريخ فراغية على مدينتَيْ كفرزيتا واللطامنة في ريف حماة الشمالي.

ومن جانبه قصف الطيران المروحيّ قرية الحويّز في ريف حماة الغربيّ بالبراميل المتفجرة، كما شنّ ”الحربيّ“ عدّة غارات جوية على ناحية عقيربات وقرية حمادة عمر في ريف حماة الشرقيّ.

وفي دمشق وريفها قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ المعارض، إنه ارتفع إلى ما لا يقل عن 10 عدد الغارات التي نفذها الطيران الحربي منذ صباح الإثنين على مناطق في أطراف بلدات دير العصافير وبالا وزبدين وبزينة وحرستا القنطرة بالغوطة الشرقية في ريف دمشق، بينما تدور اشتباكات بين قوات النظام من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف آخر، قرب بلدة دروشا وأطراف بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، كما تعرضت مناطق قرب قرية الناصرية بالقلمون، لقصف من قبل قوات النظام وأنباء عن سقوط جرحى، في حين ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في المزارع الواقعة بين بلدة الديرخبية ومخيم خان الشيح بالغوطة الغربية وريف دمشق الغربي، ترافق مع قصف قوات النظام على مناطق في المزارع.

إلى ذلك أفادت مصادر محلية، أنه قتل شخصٌ جرّاء سقوط قذائف هاون مجهولة المصدر على حي العباسيين في وسط دمشق، تزامناً مع سقوط قذائف على أحياء ”المزة، والمرجة، وباب توما“.

وفي محافظة القنيطرة جنوب البلاد، أعلن المكتب الإعلامي في ”جيش الأبابيل“ التابع للمعارضة المسلحة، صباح اليوم، عن مقتل أحد عناصره جرّاء اشتباكات مع قوّات النّظام في جبهات ريف القنيطرة جنوب البلاد.

كذلك أفاد ناشطون إعلاميون في المنطقة بمقتل شخص جرّاء إصابته بقصف مدفعي على قرية بريقة، بينما ألقى طيران النّظام المروحي براميل متفجّرة على بلدات في ريف المحافظة.

وأضاف المصدر أنّ أربعة براميل سقطت على مناطق في بلدة نبع الصّخر، وبرميلان في بلدة كفر ناسج، بينما تشهد القرى حركة نزوح كبيرة باتجاه الشريط الحدودي مع الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل.

وفي سياق متّصل سقط عددٌ من الجرحى جرّاء استهداف بلدة ”جملة “ في ريف درعا ببراميل متفجّرة، تزامناً مع قصف مماثل على مناطق شرق مدينة بصرى الشّام، وبلدة عتمان.

وشنّ طيران النّظام الحربي ثلاث غـارات على مدينة الشّيخ مسكين، في حين طال قصف مماثل تل الحارة في ريف درعا.

في غضون ذلك، وثّق ناشطون مقتل أربعة مدنيين من ريف درعا تحت التّعذيب في سجون قوّات النّظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com