غزة.. 400 مليون دولار فقط وصلت لإعادة إعمار القطاع
غزة.. 400 مليون دولار فقط وصلت لإعادة إعمار القطاعغزة.. 400 مليون دولار فقط وصلت لإعادة إعمار القطاع

غزة.. 400 مليون دولار فقط وصلت لإعادة إعمار القطاع

غزة- قال وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية مفيد الحساينة، الاثنين، إن إجمالي الأموال التي وصلت لإعادة إعمار غزة، بلغت 400 مليون دولار فقط.

وأضاف الحساينة خلال تصريح خاص لمراسل الأناضول، إن نحو 200 مليون دولار أمريكي، تم صرفها لتوفير المساعدات الإنسانية الطارئة، كانت قد ساهمت فيها كل من حكومة التوافق الفلسطينية، ومؤسسات الأمم المتحدة، إضافة إلى مبلغ 200 مليون دولار، أعلن عنها اليوم رئيس الوزراء رامي الحمد الله قدمتها دولة الكويت.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمد الله الإثنين، إن الكويت تبرعت بـ 200 مليون دولار، لصالح إعادة إعمار غزة، وذلك بعد أيام من الزيارة التي قام بها إلى الدولة الخليجية.

وأضاف الحمد الله في بيان صادر عن مركز الإعلام الحكومي، وحصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن الكويت وافقت على المشاريع المقدمة من قبل الحكومة الفلسطينية، لإعادة اعمار غزة بشكل كامل.

وقام الحمد الله بعدة زيارات خارجية في نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري، لعدد من دول الخليج العربي بينهم السعودية، وقطر، والإمارات، والكويت، لتوفير دفعات عاجلة لإعادة إعمار غزة كان من بينها زيارة إلى الكويت في الأسبوع الماضي.

وأوضح وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني، أن إجمالي الأموال التي تعهد بتوفيرها المشاركون في مؤتمر إعادة إعمار غزة بالقاهرة، بلغت 5.4 مليار دولار، ونحن نتمنى أن يتم توفيرها حتى تعود عجلة الحياة إلى الدوران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com