زيت الأرغان يقاوم التجاعيد وضغط الدم
زيت الأرغان يقاوم التجاعيد وضغط الدمزيت الأرغان يقاوم التجاعيد وضغط الدم

زيت الأرغان يقاوم التجاعيد وضغط الدم

يتزايد الإقبال على زيت "الأرغان" للاستفادة من فوائد الكثيرة التي تم اكتشافها مؤخرا، فزيت "الأرغان" الذي كانت تستعمله قبائل سوس المغربية في الطهي وترطيب البشرة يحتوي على عناصر تجعل تركيبته نادرة، وتساعد هذه العناصر على الحميات الغذائية وتشفي من بعض الأمراض كما انها فعالة في حماية البشرة ونمو الشعر.

وكان المغاربة يستعملون زيت الأرغان منذ قرون واكتشفوا خاصياته الغذائية والعلاجية فبات المعالج للكثير من الأمراض بينما النساء تستعملنه للاستفادة من عناصره المرطبة والمفيدة للبشرة والشعر.

وتنمو شجرة أرغان في منطقة سوس بالجنوب الغربي للمغرب إضافة إلى منطقة صغيرة في امريكا الجنوبية، وحاول عدد من خبراء الزراعة نقل هذه الشجرة وزراعتها في مكان من العالم بدرجات مماثلة من الحرارة والعناية غير أنها محاولاتهم باءت بالفشل.

وتمثل هذه الشجرة في منطقة سوس رمز للحياة والبركة لأهالي المنطقة وهي مصدر دخل الكثير من أسر المنطقة، يعتمدون عليها ببيع محصولها الذي ارتفع سعره بفضل الاكتشافات العلمية التي اكدت فوائد زيت الأرغان.

وتحتوي حبات الأرغان على زيت أعتم لوناً من زيت الزيتون يميل الى اللون الأحمر وطعم مذاق يشبه مذاق الجوز. وتستغرق عملية شق البذر لاستخراج لبها 20 ساعة عمل لإنتاج لتر واحد من الزيت.

وتؤكد الأبحاث العلمية التي اجريت حول زيت الأرغان قيمته الغذائية، فاستهلاك هذا الزيت يساهم في التقليل من احتمال ارتفاع ضغط الدم، ويقلص بشكل فعال من نسبة الكوليستيرول في الدم وتقوية قدرة الجسم الدفاعية ووقايته من أمراض القلب والشرايين. كما اثبتت الأبحاث قدرة زيت أرغان على مقاومة تجاعيد الجلد و تليينه وتقوية الشعر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com