عملية عسكرية شمال العراق لضبط الحدود مع سوريا
عملية عسكرية شمال العراق لضبط الحدود مع سورياعملية عسكرية شمال العراق لضبط الحدود مع سوريا

عملية عسكرية شمال العراق لضبط الحدود مع سوريا

نينوى(العراق)- بدأت قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، وفصائل كردية سورية، تحت غطاء جوي من طيران التحالف الدولي عملية عسكرية لضبط الحدود العراقية السورية، غربي محافظة نينوى، بشمال العراق، فيما انسحب تنظيم "داعش" من قاعدة جوية جنوبي الموصل بشكل مؤقت بعد اشتداد القصف ومقتل 23 من عناصره، بحسب مصادر عسكرية وأمنية.

وقال مصدر في قوات البيشمركة، إن "قوات البيشمركة بدأت عملية تمشيط وتطهير للمناطق الحدودية شمال غرب قضاء سنجار (124 كلم غربي الموصل)، والمحاذية للحدود السورية بهدف ضبط الحدود".

وأضاف أنه "على الجانب الآخر من الحدود، بدأ مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردي السورية، المعروفة اختصار بـ (YPG)، التي تمثل الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري، عملية مماثلة لتطهير المناطق المتاخمة للحدود العراقية".

وبحسب المصدر ذاته فإن "طائرات التحالف الدولي مهدت لهذه العملية، وقصفت عددا من المواقع والجيوب التي كانت تتحصن بها عناصر من تنظيم داعش، كما قصفت قوات البيشمركة بمدافع الهاون عددا من تلك المواقع".

وتابع: "العملية مستمرة حتى اللحظة (21:18 تغ)، ومن المؤمل أن يتم غلق الحدود بين الطرفين حال إكمال المهمة، منعا لتسلل عناصر التنظيم الإرهابي بين القرى العربية المتناثرة على طرفي الحدود".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com