السيسي يرد على ”تسريبات“ قنوات الإخوان

السيسي يرد على ”تسريبات“ قنوات الإخوان

القاهرة – رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد على التسجيلات الصوتية المزعومة التي تنشرها قنوات موالية للإخوان على أنها تسريبات لأحاديث دارت بينه وبين أكبر مساعديه.

وفي كلمة متلفزة بثها التلفزيون المصري، مساء اليوم الأحد، حذر السيسي من حرب معلومات تحاول الوقيعة بين مصر والخليج، وذلك للمرة الأولى التى يلمح فيها الرئيس المصري لتسريبات صوتية نسبت مؤخرا إلى مسؤولين مصريين إهانة للخليج.

وأوضح الرئيس المصري أن الجيل الرابع من الحروب ”يستخدم فيه الإرهاب وسائل الاتصال الحديثة والشائعات علشان (لأجل) يجيب (يحدث) نتيجة للتأثير على وحدة الشعوب والدول“.

وأضاف ”هناك الكثير من الشائعات التى رددها البعض خلال الفترة الماضية، والناس تقول الكلام ده (هذا) بيتقال (يقال) ليه (لماذا)؟“.

ومضي قائلا ”التقيت بمجموعة من الناس، وتكلمنا، ولم يكن هناك أى تجاوز أو إساءة واحدة خرجت مني ضد أى شخص ولا فصيل ولا جماعة ولا كيانات“.

وفيما يبدو انه تشكيك من قبل السيسي فيما يبث من تسريبات حملت إهانة لبعض دول الخليج، قال السيسي ”إن كانت في (هناك) حرب معلومات.. أنا عندي كلام وأعمل فيه اللي (الذي) أنا عايزه (أريده)“، في إشارة منه إلى إمكانية اختلاق أحاديث وتصريحات دون أن يكون لها أصل.

وقال السيسي، إن ”مصر لا تسيء لدول الخليج“، معتبرا أن ”دعم دول الخليج سبب رئيسي في صمود مصر أمام كل التحديات“.

وأضاف السيسى أنه ”إذا كانت هناك معلومات تستخدم من بعض الأشخاص والجيل الرابع والعلم والتكنولوجيا تستخدم لكى تحقق أهداف خبيثة“، ماضيا بالقول ”إذا كنت أنا لا أتجاوز يبقى هسمح إزاى (فكيف أسمح) أن يبقى (يكون) فيه (هناك) تجاوز وأنا مش (لست) هوضح (سأوضح) أكثر من ذلك“.

وقال: ”كل المحاولات التي تجري لإثارة الخلاف والشقاق بين أشقائنا لازم (لابد) نكون منتبهين لها كويس أوي (جدا)“.

وأشار السيسى إلى أن ”دعم دول الخليج هو السبب الرئيسى لاستمرار صمود مصر أمام كل التحديات والصعوبات التى واجهتها منذ 30 يونيو (حزيران 2013)، ولا يمكن أبداً أن نسيء لهم لأننا حتى الذين أساءوا لنا لم نقم معهم بذلك، فكيف نقوم بذلك مع من وقف بجانبنا!“.

وشدد السيسى على أننا معاً نواجه كل التحديات للتغلب عليها، ولن يستطيع أحد النفاذ بيننا مهما كان التخطيط والمكر.

وقدم السيسى الشكر للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، والأشقاء فى الإمارات والكويت والبحرين.

وأشار إلى أنه وجد ”تفاهما“ من قبل الأشقاء فى الخليج لما يحاك للعلاقات بين مصر والأشقاء فى الخليج، موجها حديثه لشعوب دول الخليج قائلا ”خلوا بالكم (احرصوا على) من بلادكم“.

وكانت قناة ”مكملين“ التابعة للإخوان أذاعت خلال الشهر الجاري ما قالت إنه تسريب لحوار بين السيسي (خلال توليه وزارة الدفاع) وبين مدير مكتبه آنذاك اللواء عباس كامل، وتضمن ”إساءة“ لدول خليجية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com