مقاتلات إسرائيلية فوق غزة بحثا عن طائرات بدون طيار
مقاتلات إسرائيلية فوق غزة بحثا عن طائرات بدون طيارمقاتلات إسرائيلية فوق غزة بحثا عن طائرات بدون طيار

مقاتلات إسرائيلية فوق غزة بحثا عن طائرات بدون طيار

ذكرت مصادر إعلامية بدولة الاحتلال، أن مقاتلات إسرائيلية تابعة لسلاح الجو، نفذت مساء السبت 21 فبراير/ شباط، طلعات جوية فوق مستوطنات محيط غزة، بعد أن ترددت أنباء عن تحليق طائرات بدون طيار، انطلقت من القطاع.

وأفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة معاريف العبرية، أن سكان المناطق المحيطة بقطاع غزة، سمعوا أصوات الطائرات الإسرائيلية بينما كانت تحلق على ارتفاعات منخفضة، لافتا إلى أنها هرعت إلى المنطقة بعد وصول معلومات عن تحليق طائرة صغيرة بدون طيار، أطلقتها جهات مجهولة في قطاع غزة، تسللت إلى المجال الجوي الإسرائيلي.

وأضاف الموقع أنه في حدود الساعة الثامنة والنصف مساء السبت، تم الإعلان عن رفع حالة التأهب، وهرعت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو إلى المنطقة، وقامت بعمليات تمشيط واسعة، قبل أن يتضح أن تلك المعلومات لم تكن دقيقة، وأنه لم يتم العثور على أي طائرة بدون طيار تسللت إلى المجال الجوي.

وعلى الرغم من الإعلان عن عدم العثور على طائرات بدون طيار مصدرها قطاع غزة، أوردت مصادر إسرائيلية أخرى نقلا عن شهود عيان، أن المنطقة الحدودية مع قطاع غزة شهدت حادثة أمنية، بعد تسلل ثلاث طائرات من دون طيار تابعة لحركة حماس، فوق منطقة تابعة لمجلس مدينة إشكول جنوبي إسرائيل.

وأوردت شرطة الاحتلال في بيان لها، أنه لم يتم العثور على أي مركبات جوية في المنطقة، مضيفة أنها أعادت فتح الطريق السريع رقم 232 أمام حركة السير، بعد أن تم إغلاقه في أعقاب الأنباء عن تسلل طائرات من دون طيار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com