النجيفي يدعو لتحطيم البنية الفكرية لداعش – إرم نيوز‬‎

النجيفي يدعو لتحطيم البنية الفكرية لداعش

النجيفي يدعو لتحطيم البنية الفكرية لداعش

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

دعا نائب رئيس الجمهورية العراقية، أسامة النجيفي، إلى ضرورة تحطيم البنية الفكرية التي يقوم عليها إرهاب تنظيم داعش، والقائمة على التحريف والتضليل، مشيراً إلى أهمية تنظيم مؤتمر دولي إسلامي يأخذ على عاتقه موضوع المواجهة الفكرية.

وقال النجيفي في بيان صدر عن مكتبه، أمس السبت، عقب لقائه رئيس ديوان الوقف السني، محمود الصميدعي، إن ”الإرهاب وخصوصاً تنظيم داعش لا يحارب بالسلاح لوحده، وإنما بتحطيم بنيته الفكرية، ولنا من الآيات البينات والأحاديث الشريفة والأفكار ما يدحض الفكر السوداوي للتنظيم“.

وأيد نائب الرئيس العراقي فكرة الصميدعي بضرورة تنظيم مؤتمر دولي إسلامي يأخذ على عاتقه موضوع المواجهة الفكرية للإرهاب، على أن يضم خيرة علماء المسلمين وأكثرهم تأثيراً في مجتمعاتهم، لافتاً الى ”أهمية الحاجة لشجاعة العلماء وفتاوى واضحة وحازمة ضد منهج الإرهاب وقاعدته الفكرية“.

وشدد النجيفي على ”أهمية إتباع منهج فكري واضح ومن قبل علماء لهم وزنهم وقيمتهم للوصول إلى دحض أراجيف الإرهابيين، على أن يضم المؤتمر وزراء الأوقاف والمؤسسات الدينية المعروفة للوصول إلى الغاية عينها في مواجهة الإرهاب فكرياً وثقافياً“.

وكان تنظيم داعش سيطر على الموصل ومساحات واسعة من العراق في العاشر من حزيران الماضي/يونيو ومارس منذ تلك الفترة جرائم وحشية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com