أخبار

سليماني يتفقد عائلات ضحايا الحشد الشعبي في العراق
تاريخ النشر: 22 فبراير 2015 2:30 GMT
تاريخ التحديث: 22 فبراير 2015 2:38 GMT

سليماني يتفقد عائلات ضحايا الحشد الشعبي في العراق

قائد فيلق القدس أبدى إمتعاضه من قرار تجميد لواء اليوم الموعود وسرايا السلام بعد إختطاف نائب عن المكون السني وقتل حمايته.

+A -A
المصدر: إرم- بغداد

في خطوة تكشف عن نفوذ الحرس الثوري الإيراني في العراق بشكل واسع، كشفت صور نشرتها وسائل إعلام إيرانية رسمية السبت، عن قيام قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بزيارة عوائل ضحايا الحشد الشعبي الذي قتلوا خلال مواجهات مع تنظيم داعش.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر مطلعة في كتائب حزب الله العراقي أحد أذرع إيران في العراق، أن الجنرال سليماني بات يتحرك بشكل واسع في العراق من دون أي مشكلة.

وأوضحت المصادر، أن سليماني الذي وصل الثلاثاء الماضي إلى بغداد قام بزيارة عدد من قادة الفصائل الشيعية المسلحة بينها حركة النجباء، وكتائب حزب الله العراقي، وعصائب أهل الحق، ومنظمة بدر الجناح العسكري.

وبحسب المصادر فإن سليماني أبدى في جلساته الخاصة إمتعاضه من قرار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بتجميد لواء اليوم الموعود، وسرايا السلام، بعد إختطاف مسلحين في بغداد نائب عن المكون السني وقتل حمايته.

وأعلن الصدر استعداده للتعاون مع لجان التحقيق بشأن اختطاف النائب زيد الجنابي، فيما أشارت مصادر عراقية الأسبوع الماضي، أن الصدر حصل على معلومات تثبت تورط جماعة عصائب أهل الحق المنشقة عنه باختطاف النائب الجنابي.

ويشهد العراق بشكل عام انتشار واسع للجماعات الشيعية المسلحة المدعومة من طهران بعدما فرض تنظيم داعش سيطرته على الموصل ومساحات واسعة من العراق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك