مصر.. مصرع شخصين في تفجير ببني سويف – إرم نيوز‬‎

مصر.. مصرع شخصين في تفجير ببني سويف

مصر.. مصرع شخصين في تفجير ببني سويف

بني سويف (مصر) – لقي شخصان مصرعهما متفحمين، وأصيب 3 آخرون، فجر اليوم السبت في تفجير غامض لسيارة، في مدينة بني سويف، وسط مصر.

ورغم اختلاف الرواية الأمنية لسبب الحادث، إلا أنه يتزامن مع سيطرة قوات الحماية المدنية ببني سويف، على حريق في القطار الواصل بين القاهرة (وسط) ومحافظات الصعيد (جنوب).

وبحسب مصدر أمني رفض الكشف عن اسمه، فإن شخصين قتلا متفحمين، في تفجير سيارة أعلى جسر بمدينة بني سويف، ، فيما أصيب 3 آخرون، جراء التفجير.

وأوضح أن ”القتيلين كانا يستقلان سيارة مفخخة، قبل أن تنفجر فيهما“.

فيما قال مصدر أمني آخر، إن السيارة الملغومة أسفرت عن مقتل اثنين، لم يتم التعرف على هويتهما، ولم يتحدد بعد إن كانوا منفذي العملية أم لا.

رواية ثالثة، نقلتها صحيفة محلية، قال فيها مصدر أمني إن ”المعاينة الأولية للسيارة التي انفجرت، كشفت عن أن أحد الضحايا كان يجلس بجوار السائق وحاول إلقاء قنبلة على سيارة شرطة تسير أمامهم، فانفجرت بيده“.

وأضاف: ”أسفر الانفجار عن مصرع حامل القنبلة والسائق (تفحمت جثتيهما)، قبل أن تصدم سيارتهم بسيارة أخرى من الخلف، أسفرت عن إصابة 3 آخرين.

يأتي هذا الحادث، تزامنا مع تمكن قوات الحماية المدنية السيطرة على النيران جراء حريق قام به مجهولون، في الساعات الأولى صباح اليوم، فى إحدى عربات القطار الواصل بين أسوان (جنوب) إلى القاهرة (وسط)، بحسب اللواء محمد أبو طالب مدير أمن بنى سويف.

وقال أبو طالب في بيان له، إن 3 سيارات مطافئ نجحت فى إخماد الحريق بعد تعطل حركة القطارات فى الاتجاهين، متهما أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين بالمسؤولية عن الحادث.

ومنذ عزل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، ألقت قوات الأمن القبض على عدد كبير من قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين؛ بتهم تتعلق بـ“التحريض على العنف والقتل والاعتداء على المنشآت العامة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com